اخبار اليمن اليوم الجمعة 7/12/2018 تهديد حوثي بإغلاق مطار #صنـعاء أمام رحلات #الأمم_المتحـدة والمنظمات الإنسانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 7/12/2018

تايم - :في تطور استبق افتتاحية مشاورات السلام في السويد بلحظات، هدد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي أمس (الخميس) بإغلاق مطار صنعاء الدولي أمام جميع رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، فيما لم تلتزم المليشيا الحوثية بآلية المشاورات وأعداد المشاركين الذين كانت أعدادهم ضعف المطلوب، وذلك وفقاً لما أكده عضو الوفد الحكومي اليمني عثمان مجلي.
غير أن وزير الخارجية رئيس الوفد خالد اليماني، أوضح أن اتفاقا تم التوصل إليه لإبعاد العدد الزائد من المشاركين في وفد الحوثي، مشدداً على ضرورة انسحاب مليشيا الحوثي من الساحل الغربي في اليمن وتسليم مدينة وميناء لإدارة الحكومة ، فيما أفصح وزير الثقافة اليمني وعضو الوفد الحكومي مروان دماج، عن وجود توجه لفتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الداخلية بهدف رفع المعاناة عن السكان. وافتتحت جلسة المشاورات بحضور وفدي الشرعية والانقلاب أمس، وطالب وزيرة الخارجية السويدي مارغو إليزابيث والستروم، الأطراف اليمنية بالتحلي بالشجاعة وتقديم تنازلات كبيرة وإجراء محادثات بناءة والعمل من أجل تحقيق التقدم الضروري والمطلوب، موضحة أن العالم يترقب ماذا سيحصل في بلادها.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 7/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق