اخبار اليمن اليوم الخميس 6/12/2018 كهرباء عدن تقر فصل التيار عن منازل الممتنعيين عن السداد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 6/12/2018

تايم/ خاصدعت المؤسسة العامة لكهرباء عدن كافة المواطنين لسداد فواتير الكهرباء لشهر نوفمبر، محذرة الممتنعين عن السداد بانها ستضطر لفصل التيار عن كافة المتخلفين خلال الأيام القادمة وعلى المشتركين الالتزام بسداد الفواتير اولا باول ابتدأ من الآن، قبل ان تطالهم اجراءات الفصل .
وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي بعثته إلى عدن تايم: انها اصدرت فواتير نوفمبر قبل أيام من الآن، وتأمل من كافة المواطنيين والمشتركين سرعة سداد قيمة الاستهلاك لكي تتمكن المؤسسة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاهالي .
واوضحت كهرباء عدن بانها تواجة عجزا ماليا خانقا وان امتناع المشتركين عن السداد يفاقم اعباء المؤسسة ويشل قدرتها عن الايفاء بمستحقات العاملين والالتزامات الاخرى، فضلا عن مطالبة العربي كافة الاهالي بضرورة الالتزام بسداد الفواتير لكي يستمر في تحمل نفقات الوقود .
ودعت المؤسسة وغرفة العمليات المشتركة (( السعودية )) كافة المواطنين الى استشعار المسؤلية التي تقع على عاتقهم خصوصا في هذا التوقيت الحساس،عقب تكفل المملكة العربية السعودية بتزويد محطات الكهرباء بالوقود لمدة 3 أشهر تجريبة في حال التزام المشتركين بسداد الفواتير مالم ستنسحب المملكة من دعم وقود الكهرباء عقب الاشهر الثلاثة اذا لم يلتزم الناس بالسداد الشهري، لكون هناك مستحقات وحقوق للعاملين والمحطات والشبكة، وباتت المؤسسة غير قادرة على دفعها، فضلا عن المرتبات الشهرية التي تشكل اكبر عبا مالي امامها، ومن هنا يجب على كافة الاهالي الاستشعار بان هناك حقوق ومستحقات والتزمات تشل اداء مؤسسة الكهرباء .
وفي تصريح صحفي أكد الدكتور نجيب حميد المدير السعودي لغرفة العمليات المشتركة لوقود الكهرباء أمس الاربعاء،ان حساب الكهرباء في البنك المركزي يخضع لادارة مشتركة، داعيا إلى ضرورة تفعيل الإيرادات وسداد المرافق الحكومية والمواطنين فواتير الكهرباء، بما يمكن الإدارة المشتركة من دفع المرتبات وشراء قطاع الغيار والزيوت وتوسعة محطات التوليد .
واوضح المسؤل السعودي أن الصرف من حساب مؤسسة الكهرباء في البنك المركزي لا يتم إلا بتوقيع من ممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ، محذرا من انسحاب البرنامج اذا لم ينجح في عدن، أو نقل عمله الى والمحافظات المجاورة لها، خلال ٣ أشهر .

اخبار اليمن اليوم الخميس 6/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق