اخبار اليمن اليوم الأربعاء 5/12/2018 تقرير مصور- جدية الحرب على الإرهاب تبدأ من #حضـرموت

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 5/12/2018

تايم/ صالح العبيديتسير مركبة عسكرية وسط احياء مدينة تقل على متنها بعضة افراد من قوات النخبة المتخصصة في مكافحة الإرهاب، في أنشار أمني جديد في المدينة الساحلية التي كانت معقلا لتنظيم القاعدة، الفرع الأشد تطرفا في الجزيرة العربية.
واحتل تنظيم القاعدة مدينة المكلا لأكثر من عام، مستغلا انهيار الدولة اليمنية جراء الانقلاب الذي نفذه الحوثيون الموالون لإيران في فبراير شباط من العام 2015م.
يقول مسؤول أمني في ان قوات النخبة وبدعم من العربية المتحدة العضو في العربي الذي تقوده السعودية، تمكنت من تأمين محافظة حضرموت عقب طرد تنظيم القاعدة منها.
وتلاحق قوات النخبة عناصر تنظيم القاعدة في العديد من الجيوب في حضرموت، يشير المسؤول الى ان وادي حضرموت، لا يزال معقلا أخيرا للقاعدة، قوات النخبة بحسب المسؤول الأمني تعسى لتطهير الوادي والصحراء، وإعلان حضرموت محافظة خالية من تنظيم القاعدة الإرهابي.
وشن التنظيم عمليات انتقامية في حضرموت في اعقاب إخراجه من العاصمة الإقليمية لحضرموت مدينة المكلا في ابريل نيسان من العام 2016م، عقب نحو عام من السيطرة على المدينة التي يوجد فيه ميناء المكلا أحد اهم الموانئ في جنوب اليمن.
وانتشرت قوات شرطة محلية في مدينة المكلا، ومنعت حمل السلاح، وسط حملة تفتيش واسعة شاركت فيها شرطة نسوية لأول مرة في حضرموت.
يقول مواطنون انه بات بالإمكان التجوال في مدينة المكلا بكل آمان، هناك حظر للسلاح في المدينة، جراء يقول المواطنون انه كان مطلوبا لمنع عمليات الاغتيال التي ينفذها المتطرفون.
ويشرف على محافظ حضرموت الجنرال العسكري فرج البحسني الذي يرأسه السلطة المحلية بالإضافة الى قيادته للمنطقة العسكرية الثانية في اليمن، حيث يقود قوات النخبة التي استلمت مؤخرا تأمين سواحل البحر العربي.
يقول أمنيون ان مدينة المكلا وأجزاء من بلدات الريف باتت أمنة، لم يتبق الا مدينة سيئون، والمعروف بوادي حضرموت.
وتقود الإمارات الحرب ضد الإرهاب، وسبق لها وقادت عمليات تأمين لمحافظات شبوة وأبين ولحج وعدن، عقب تحرير هذه المحافظات من قوات الموالية لإيران.bcd2b3b0ca.jpg01f734f91a.jpg

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 5/12/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 5/12/2018 تقرير مصور- جدية الحرب على الإرهاب تبدأ من #حضـرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق