اخبار اليمن اليوم الأربعاء 5/12/2018 وفد الحكومة يتوجه إلى السويد للمشاركة في مشاورات السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 5/12/2018

تايم- سكاي نيوز عربيةغادر وفد حكومي يمني، صباح الأربعاء، العاصمة السعودية متوجها إلى السويد، حيث سيشارك في مشاورات السلام مع الانقلابيين برعاية الأمم المتحدة، بحسب ما قال مصدران قريبان من الوفد لوكالة "فرانس برس".

ويترأس الوفد اليمني الحكومي، الذي يضم 12 شخصا، وزير الخارجية خالد اليماني، وفقا لمصدر قريب من الوفد، في وقت لم تعلن الأمم المتحدة بعد رسميا عن موعد لبدء هذه المحادثات.

وكتب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، عبدالله العليمي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يغادر الوفد محملا بآمال الشعب اليمني".

وأضاف في التغريدة أن الوفد الحكومي "سيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام".

وفي وقت سابق، أقلعت طائرة تقل وفدا يمثل المتمردة، متجهة من العاصمة اليمنية إلى السويد، لحضور محادثات السلام.

ورافق مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، ، الوفد، على متن الطائرة المقدمة من حكومة الكويت.

وكانت طائرة تابعة للأمم المتحدة نقلت، الاثنين، زهاء 50 مصابا من المتمردين الموالين لإيران، من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط.

وفي سبتمبر الماضي، فشلت الأمم المتحدة في عقد جولة محادثات في جنيف، بسبب تعنت ميليشيات الحوثي التي دأبت على المراوغة والالتفاف على تعهداتها.

ويأمل المجتمع الدولي أن تحقق محادثات السويد اختراقا للأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي قدم خارطة طريق قابلة للتطبيق.

وينص القرار الذي صدر في أبريل 2015، على انسحاب المتمردين من المدن التي سيطروا عليها منذ العام 2014 وأبرزها صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 5/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق