اخبار اليمن الان - وقفة إحتجاجية للعاملين الصحيين في أبين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 4/12/2018

زنجبار/ نظير كندحنفذ عصر اليوم الثلاثاء عدد من العاملين في مستشفى زنجبار العام من موظفين وأطباء ومساعدين صحيين وقفة إحتجاجية أمام المستشفى على خلفية عدد من القضايا المرتبطة بعمل وأقسام المستشفى التي توقف عملها دون أسباب وجيهه إضافة إلى جملة من القضايا الحقوقية للعاملين والذين عملوا في مجال الخدمات الصحية لسنوات طويلة وتم تهميشهم ..

وتحدث للصحيفة عدد من المحتجين أوضحوا في أحاديثهم جملةً من الممارسات السلبية لإدارة المستشفى ومدير صحة زنجبار أ/ عبدالقادر باجميل أكدوا فيها أن هناك تراجعاً في أداء المستشفى وأقسامه مثل قسم الأشعة المتوقف عمله منذ أكثر من شهر تحت مبرر عدم توفر الأفلام بينما ظهر أن الأفلام مخزونه في المستودع إضافة إلى عدم تشغيل جهاز ( CBC ) والذي إن تم تشغيله سيوفر على المواطنين كثير من الجهد وسوف يستفيد المستشفى من مساهمة المجتمع المدفوعة للكشف ..

وأضافوا أن هناك إهمال متعمد لتأهيل المساعدين الصحيين القداماء في الدورات التدريبية التي تنظم ويتم تأهيل المقربين فقط رغم شكواهم المتكررة للإدارة بهذا الصدد ولكن تم إجراء تعاقد مخالف للقانون مع أطباء ومساعدين طبيين من خارج إطار المستشفى بينما يوجد كوادر طبية بنفس التخصصات وأفضل ولكن يجري تهميشهم ..

وحول حملة التحصين الأخيرة جرى إستبعاد من كانوا في عداد الحملات السابقة رغم خبراتهم في هذا المجال إضافةً إلى تعطيله عمل اللجنة النقابية ..

مؤكدين أن وقفتهم الإحتجاجية تنفذ من أجل المصلحة العامة ولتفعيل أداء المستشفى لخدمة المواطنين وسبق أن وجهوا رسالة للمحافظ بهذا الخصوص ..

وتساءلوا : أين يذهب دعم المنظمات المقدم للصحة ؟!

وناشدوا في أحاديثهم محافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب للتدخل ومعالجة أوضاع هذا المرفق الصحي وإيجاد إدارة فاعلة لمكتب الصحة في المديرية وعودة المديرة السابقة د/ فاطمة قاسم كونها متخصصة ومن صلب العمل الصحي وليست من خارجه كالمدير الحالي الذي لاصلة له بالعمل الصحي ..

وفي إتصال بمدير مكتب الصحة بزنجبار أ/ عبدالقادر باجميل أوضح فيه أن أفلام الأشعة تكلفتها تزيد عن مساهمة المجتمع لأن جزء من مبلغ المساهمة يذهب للعاملين فإذا تم وقف نسبة العاملين بالمساهمة يمكن شراء الأفلام وحول إستبعاد العاملين في المستشفى من حملة التحصين أوضح أن الحملة تعتمد على النساء لأنها من بيت إلى بيت وعن إفشاله عملية إنتخاب اللجنة النقابية قال إن النصاب لم يكتمل لتشكيل اللجنة وليس إفشاله من قبلنا واختتم تصريحه بالتأكيد إن من نفذوا الإحتجاج هم قلة وأصحاب إثارة لا أكثر ..

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/12/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - وقفة إحتجاجية للعاملين الصحيين في أبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق