اخبار اليمن الان - نائب وزير الصناعة يبحث مع وكالة "سنبس" تنمية المنشآت الصغيرة وايجاد فرص عمل

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 4/12/2018

/ رضوان المسوريالتقى صباح اليوم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي مدير وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر سنبس التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن محمد العويني لمناقشة آليات العمل والتعاون لإيجاد فرص عمل للنشطات وتحويلهن الى سيدات اعمال .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة على عاطف ورئيسة سيدات الاعمال بالغرفة التجارية كلثوم النواصري ومديرة جمعية الصفاء الخيرية التنموية صابرين علي ومديرة التنمية للموار البشرية بمكتب الصناعة نوال حمود وعدد من الناشطات وسيدات الاعمال اكد نائب وزير الصناعة سالم الوالي على اهمية ايجاد بيئة حاضنة للناشطات وسيدات الاعمال من خلال توفير فرص عمل تبرز مواهبهم وابداعاتهم وافكارهم .. مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني في تأهيل وتدريب الشباب والشابات ورفد القطاع الخاص بالعديد من الكوادر المؤهلة مبديآ استعداد الوزارة في التعاون وتذليل كل العقبات وتسهيل الخدمات التجارية في اخراج السجل التجاري والتراخيص والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل المهام .

من جانبه اوضح مدير وكالة تنمية المنشآت الصغيرة سنبس محمد العويني ان الوكالة ستعمل بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة على الربط بين المشاريع الصغيرة وبين سيدات الاعمال لتسهيل اعمال ملاك المشاريع التجارية الصغيرة عن طريق وزارة الصناعة والغرفة التجارية والصناعية .

واشار ان الوكالة تخدم القطاع الخاص في العديد من المجالات ولديها حاليا العديد من المشاريع التي تخدم السيدات من جانبين ( الجانب الاستشاري وهو كيفية الاستمرار في المشروع من خلال الدورات التدريبية التأهيلية ووضع خطة عمل لهن من قبل استشاريين متخصصين وجانب المنح التماثلية التي نحصل عليها لتنفيذ المشاريع في سوق العمل ) .

واكدت رئيسة سيدات الاعمال كلثوم النواصري على اهمية التعاون والتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة ومنها منظمات المجتمع المدني في توجيه الدعم اللازم للشابات اللواتي في امس الحاجة للعمل من خلال التدريب والتأهيل وايجاد فرص عمل تمكنهم من تطبيق افكارهم ومواهبهم وابداعاتهم في سوق العمل والحمدلله توصلنا في هذا اللقاء الى تفاهمات مع وكالة التنمية ووزارة الصناعة التي ابدوا استعدادهم في تقديم التعاون لإيجاد حاضنات الى جانب التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في ايجاد مواقع لتنفيذ المشاريع الصغيرة .
حضر اللقاء صابر حمادي ضابط مشروع ومحمد باحيدرة مساعد ضابط المشروع لدى الوكالة التنمية سنبس .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/12/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - نائب وزير الصناعة يبحث مع وكالة "سنبس" تنمية المنشآت الصغيرة وايجاد فرص عمل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق