اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/12/2018 تقرير : إستقرار الشباب اليمني ضمن أهداف الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 4/12/2018

تايم / متابعات :تتخذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من العمل الاجتماعي وسيلة لاستكمال جهود دولة الإمارات لترسيخ الاستقرار في مناطق يمنية كانت الدولة قد شاركت عسكريا في تحريرها من المتمرّدين ، أو استعادتها من التنظيمات المتشدّدة على غرار مناطق محافظة التي قامت القوات الإماراتية بدور حاسم في استعادة مركزها مدينة ّ من تنظيم القاعدة بعد أن سيطر عليها لعدّة أشهر وكاد يحوّلها إلى مركز له بجنوب البلاد.

وتركّز الهيئة على شريحة الشباب من خلال تشجيعهم على الاستقرار في مناطقهم وتكوين أسر والحصول على موارد رزق. وفي هذا الإطار نظمت الهيئة العرس الجماعي العاشر على مستوى اليمن والثالث في مدينة تريم بمحافظة حضرموت تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات بيومها الوطني السابع والأربعين، وذلك بـ”توجيه من الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي لدعم استقرار الشباب اليمني”.

واستفاد من العرس الجماعي مائتا شاب وفتاة تكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بكافة مصاريف ومستلزمات زواجهم.

وحضر المناسبة إلى جانب العرسان وأسرهم ومعارفهم عدد من المسؤولين المحلّيين المدنيين والعسكريين ومن الوجهاء القبليين وأعضاء وفد الهلال الأحمر.

وعلّق محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة على تنظيم الأعراس الجماعية في اليمن بالقول إنّ الهدف منها “تعزيز النسيج الاجتماعي وتمتين الروابط العائلية وتوفير سبل الاستقرار الاجتماعي والنفسي للشباب اليمني”.

وأضاف “تسببت الظروف الاقتصادية الضاغطة في اليمن في عزوف الشباب عن الزواج، لذلك جاءت هذه المبادرة لتحقق العديد من الأهداف في مقدمتها تقليل نفقات الزواج وتيسير سبله وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع اليمني”.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق