اخبار اليمن اليوم الأحد 2/12/2018 واشنطن تتعهد بمواصلة مساعدة #الريـاض عسكرياً في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 2/12/2018

تايم - وكالات :تعهد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أمس، بأن تستمر الولايات المتحدة في دعم الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقال بومبيو، في تصريحات إعلامية، عندما سُئل عن المساعدة العسكرية للتحالف:  نعتزم الاستمرار في البرنامج الذي ننخرط فيه الآن. 
وأعلن بومبيو، خلال لقائه بوزير الخارجية، عادل الجبير، في بوينس آيرس، دعمه للحرب كوسيلة للتصدي لإيران التي تدعم المتمردين .
يأتي ذلك في وقت أعلن المتحدث باسم تحالف دعم في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أمس، أن قيادة التحالف دمرت منصة إطلاق صواريخ لميليشيات في صعدة.
وأوضح المالكي أن قيادة للتحالف ومن خلال عمليات المراقبة المستمرة لنشاطات وتحركات الميليشيات الحوثية، تم أمس رصد محاولة تجهيز منصة إطلاق صواريخ باليستية بمحافظة صعدة من قبل العناصر الحوثية، بعد أن قامت بتمويه المنصة لغرض إخفائها.
وأضاف أنه على الفور قامت قوات التحالف باستهداف المنصة وتدميرها كلياً، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعد الاشتباك لقوات التحالف.
وأشار المتحدث إلى تأكيد قيادة القوات المشتركة للتحالف �التزامها بتدمير القدرات النوعية كالصواريخ الباليستية.

اخبار اليمن اليوم الأحد 2/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق