اخبار اليمن الان - الفاو تعزز القدرة على صمود الثروة الحيوانية في ريف أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 1/12/2018

أبين/خاص:تواصل الإدارة العامة لصحة الحيوان بوزارة الزراعة والري ، في مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين ، تنفيذ فعاليات حملة التحصين ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة وجذري الأغنام والماعز ومعالجتهم ضد الطفيليات الداخلية والخارجية ، التي بدأت من 25 نوفمبر وتستمر إلى 3 ديسمبر 2018م .

وأوضح مدير عام صحة الحيوان بالوزارة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، أن الحملة التي تنفذها منظمه الأغذية والزراعة الفاو ضمن مشروع تعزيز ألقدره علي الصمود في الريف اليمني الممول من الاتحاد الأوربي ، و تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي ، تهدف إلى تغطية أكثر من 95 ألف رأس أغنام وماعز لحماية الثروة الحيوانية ضد مرض الطاعون والجذري خاصة بعد توقف طويل لحملات التحصين البيطرية ضد الأمراض الحيوانية منذ العام 2014 م وكذلك مكافحة الأمراض الطفيلية الداخلية والخارجية .. مشيدا بدور كل الجهود المبذولة من قبل مدير الوبائيات بالوزارة الدكتور مصطفى الطيار والعاملين بالادراة في تذليل كافة الصعوبات أثناء عملية التحصين .

وأشار الخطيب ، انه يجري حاليا الإعداد لتنفيذ حملة بيطرية لمكافحة مرض طاعون والجذري ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية في محافظة بعد الأضرار التي سببها الإعصار الأخير ، وانتشار الإمراض والأوبئة الحيوانية بعد نفوق عدد من الحيوانات غرقا بسبب الفيضانات ، وتنفيذ مشاريع تحسينية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو وجهات مانحة أخرى .

وبين ، انه تم في شهر أكتوبر الماضي التوقيع على مذكرة اتفاق لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجذري الأغنام والماعز ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية في محافظة المهرة لعدد 763600 رأس ومن المتوقع البدء بتنفيذ هذه الحملة خلال الأيام القادمة .

اخبار اليمن اليوم السبت 1/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق