اخبار اليمن اليوم الاثنين 19/11/2018 كيف استغلت مليشيات #الحـوثي "تهدئة" الحديدة !؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 19/11/2018

تايم - :تتواصل المعارك التي تراجعت حدتها حديثاً في مدينة الحديدة، وعمدت إلى قصف على مواقع الجيش اليمني ومنازل المواطنين في مدينة التحيتا.
ونقل المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" عن سكان محليين في مديرية التحيتا قولهم، إن "ميليشيات الحوثي تقصف منازل المواطنين في المديرية بشكل يومي، ويسقط العشرات من القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء"، وإن "القصف الصاروخي والمدفعي الهمجي لميليشيات الحوثي تسبب بتدمير مئات من منازل المواطنين وتسبب بتشريدهم من منازلهم"، وفقاً لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اليوم الإثنين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، أن الميليشيا الانقلابية لم تلتزم بالهدوء النسبي من قوات الجيش والمقاومة المشتركة في مدينة الحديدة، الذي جاء بهدف فتح طرق آمنة للمواطنين الذين اتخذتهم الميليشيا الحوثية دروعاً بشرية، والسماح للمنظمات الإنسانية للقيام بواجبها، وإزالة الألغام التي زرعتها الميليشيا، واستهدفت تلك الميليشيا بشكل عشوائي مناطق عدة في الحديدة، منها منطقة 7 يوليو وغليل وشارع جمال، ومصانع ألبان تابعة لمجموعة "إخوان ثابت"، وعدد من المخازن التي تضم مواد غذائية وإغاثية.
وأضاف مجلي: "رغم التزامنا، فإننا لن نبقى مكتوفي الأيدي، وندافع عن المواطنين في الحديدة والميناء، فنحن حريصون على سلامة المواطنين والمنشآت الوطنية والاقتصادية والمقدَّرات الحيوية في اليمن، ولن نسمح لتلك الميليشيات بمزيد من العبث في الحديدة ومينائها الاستراتيجي والبحر الأحمر".
ولفت إلى أن الميليشيا الانقلابية استغلت الهدوء النسبي في زراعة المزيد من الألغام في الطرقات والأماكن العامة واللوحات الإعلانية وقرب ميناء الحديدة، وأيضاً منازل المواطنين والحارات السكنية، كما أدخلت المزيد من التعزيزات إلى مدينة الحديدة ومحيطها وتهجير بعض السكان وخطف البعض الآخر.
وأكد مجلي أن الجيش الوطني والمقاومة المشتركة بدعم من لدعم في اليمن يحققون انتصارات مهمة وحاسمة في محافظة صعدة وتعز والبيضاء والضالع وكذلك الحديدة، مضيفاً أن هذه الانتصارات الكبيرة جعلت الميليشيا الانقلابية تفر من مواقعها، وتنهار أمام الاصطفاف للشعب اليمني وعزيمة الجيش الوطني والمقاومة.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 19/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق