اخبار اليمن اليوم الأحد 18/11/2018 أكاديمي جنوبي: قوى النفوذ اليمني صارت اليوم أضعف بكثير ولن يتكرر سيناريو 94 أبداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 18/11/2018

تايم / خاصقال أكاديمي وباحث سياسي جنوبي أن قوى النفوذ اليمنية في صارت اليوم أضعف بكثير ، مؤكداً أن سيناريو 94م في لن يتكرر أبداً .

وأضاف الدكتور حسين لقور في تغريدة على صفحته في تويتر " لن تتردد مراكز النفوذ اليمنية في الشرعية وفي في محاولة العودة إلى الجنوب عسكريا وسياسيا".

وتابع : " لكن الشئ المؤكد اليوم أنها صارت أضعف بكثير مما كانت عليه قبل الحرب ولم يعد في مقدورها إلا العيش على ماضيها عندما هزمت الجنوب في 94م في ظرف لن يتكرر ابدا اليوم في المشهد الجنوبي".

وأوضح لقور في تغريدة أخرى أن : "الشيئ المؤكد انهم سيطيلون امد الحرب في هذه المحاولة ولكن النصر اصبح بعيدا عنهم.. جنوب اليوم غير عن 94م وعن 2015م".

وفي تغريدة سابقة لفت لقور الى : "لم نخطئ عندما نقول للتحالف لا رهان على مراكز النفوذ اليمنية منذ بدء الحرب هذه القوى تم قطرنتها من الحوثة ولم يعد فيها أكثر من مجرد أشباه مشايخ و أفراد قبائلهم أصبحوا مجرد أفراد في عكفة الائمة الجدد في صنعاء.. أما منهم مع الشرعية فقد قدموا للحوثة الكثير ليس أقلها تهريب السلاح".

اخبار اليمن اليوم الأحد 18/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق