اخبار اليمن اليوم الأحد 18/11/2018 لماذا تجاهلت قناتي العربية والحدث الاشارات المؤيدة للقضية الجنوبية في جلسة #مجـلس_الامن !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 18/11/2018

تايم - خاص :انتقد ناشطون جنوبيون قيام قناتي العربية والعربية الحدث بتجاهل التصريحات الخاصة بالقضية الجنوبية والتي وردت باحاطة المبعوث الأممى مارتن جريفيث و الناشطة الحقوقية رشا جرهوم .
و تعمدت القناتين تجاهل تلخيص التصريحات التي تضمنت اشارات ايجابية الى القضية الجنوبية .
وقدم المبعوث الاممي تاكيدات نفت ان تكون مخرجات الحوار قد حلت القضية الجنوبية وهو موقف يخالف تصريحات اليمنية التي تؤكد دوما على ان مخرجات الحوار قد تضمن حق الملف الجنوبي .
الى ذلك قدمت جرهوم احاطة تضمنت ن نص سياسي وتوصيات لحل الأزمة السياسية في اليمن واشارات واضحة لحق تقرير المصير لشعب وهو الامر الذي تجاهلته القناتين بشكل واضح .

وقال صلاح الجابري ان قناتي العربية والحدث حذفت جملة كاملة من احاطة المبعوث الاممي وحديث عن الجنوب وتجاهلت ترجمته او تلخيصه في شريطها الاخباري كما فعلت مع بقية حديثه .
ودعا الجابري الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الى اتخاذ موقف تجاه ذلك وخاصة انه موقف لم تمارسه حتى وسائل الاعلام المعادية .
وجاء الرد على دعوته من قبل القيادي في الدائرة الخارجية للمجلس الانتقالي احمد عمر بالقول : يحذفوا سطر او يزيدوا آخر , يضيفوا كلمة او يحذفوا أخرى , يزوروا أخبار او ينفوها كا هذا يا صديقي لن يغير من حقيقة تقول:
اننا نصنع الأخبار على الأرض , و نرسم مصيرنا بأيدينا على تراب أرض الجنوب وليس على الشاشات الزجاجية لقنوات تعودت الكذب.
واختتم بن فريد بالقول : ومابين العالم الافتراضي والواقع توجد الحقيقة

اخبار اليمن اليوم الأحد 18/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق