اخبار اليمن اليوم السبت 17/11/2018 باسلامة يوقع مع نظيرة الكوبي على برتكول للتعاون المشترك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 17/11/2018

تايم/ خاص
بحث الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع الدكتور خوسية رامون سابوردو لويدي وزير التعليم العالي الكوبي ، العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها .

وفي مستهل اللقاء نقل الوزير باسلامة تحيات فخامة ورئيس الحكومة الى رئيس جمهورية كوبا دياز كانييل ، واستعرض تطورات الاوضاع السياسية والميدانية في اليمن منذ قيام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بالإنقلاب على الدولة ومؤسساتها ، وما نتج عن ذلك من اوضاع إنسانية مأساوية وتدمير للبنى التعليمية وتوقف الكثير منها نتيجة تحويلها من قبل الميليشيات الى ثكنات عسكرية ، وممارسات الميليشيا الانقلابية في عسكرة الجامعات والمؤسسات العلمية في مناطق سيطرتها .

وجدد باسلامة التأكيد على دعم القيادة السياسية لجهود المبعوث الدولي الى اليمن مارتن جريفث وحرصها على إيقاف الحرب واحلال السلام الدائم والعادل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 ، .

من جانبه عبر وزير التعليم العالي الكوبي عن استعداد بلاده لتعزيز اواصر العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات ، وموقف بلاده الثابت في دعم الحكومة اليمنية ، ورغبة بلاده في استمرار تعميق العلاقات والتعاون بين البلدين الصديقين مشيداً بعمق العلاقات الثنائية ، وتطلع بلاده الى مزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

تم خلال اللقاء توقيع برتكول للتعاون الثنائي بين البلدين للفترة ٢٠١٨ -٢٠٢٠ شمل استمرار وتعزيز التعاون في مجالات البحوث العلمية وتبادل الزيارات وتقديم المنح الدراسية المتبادلة في المجالات الطبية والآداب واللغات ..

حضر اللقاء محمد صالح ناشر سفير بلادنا لدى كوبا ومن الجانب الكوبي اوبيرتو سانتيان كاسيريس النائب الاول لوزير التعليم العالي ، و راوول ارناندز نائب رئيس العلاقات الدولية بوزارة التعليم والسيد خوسية كرسبو رئيس قسم الشرق الاوسط بالوازرة ..

اخبار اليمن اليوم السبت 17/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق