اخبار اليمن اليوم السبت 17/11/2018 الشرعية : قبِلنا بمقايضة الأسرى #الحـوثيين بمعتقلين‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 17/11/2018

تايم - وكالات :أعلنت الحكومة ، عن أنها قبلت بمقايضة الأسرى لديها بمعتقلين ومختطفين محتجزين لدى الحوثيين، حسب بيان ألقاه مندوب الحكومة في الأمم المتحدة أحمد عوض بن مبارك، أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المفتوحة حول الحالة اليمنية، حسبما نقلت السبت، وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وقال ابن مبارك في البيان إن “الحكومة اليمنية قاربت بشكل كبير على التوصل لاتفاق مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة حول مسودة تبادل الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفيًّا والمخفيين قسريًّا والموضوعين تحت الإقامة الجبرية”.

وأضاف أن “الحكومة قبلت بمقايضة أسير الحرب بمعتقل أو مختطف أو محتجز تم اختطافه نتيجة لمواقف لا علاقة لها بالحرب”، لافتًا إلى أننا “فعلنا ذلك لحرصنا على المضي في إجراءات بناء الثقة، وحرصًا منّا على تحرير المحتجزين، الذين نعلم أنهم يعانون أسوأ أنواع المعاملات الإنسانية”.

وأعلن مندوب اليمن استعداد الحكومة “للتعامل الإيجابي مع المقترحات كافة الخاصة بإجراءات بناء الثقة، وكل ما من شأنه تخفيف معاناة أبناء الشعب”.

ولم يصدر عن الحوثيين على الفور، تعليق حول ما أوردته الحكومة اليمنية.

ومساء الجمعة، أعلن الخاص إلى اليمن، ، اعتزامه عقد جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية، قريبًا في جنيف بسويسرا.
ألوية العمالقة الجنوبية تستأنف عملياتها العسكرية بالحديدة وتحاصر مدينة الصالح‎‎ (فيديو)
وقال غريفيث في إفادته أمام مجلس الأمن الدولي، إن “أطراف النزاع كانوا على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن تبادل السجناء والمعتقلين، معربًا عن أمله في تفعيل هذا الاتفاق في القريب”.

ويعاني اليمن، منذ نحو 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من العربي من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة منذ 2014، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

اخبار اليمن اليوم السبت 17/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق