اخبار اليمن اليوم الأربعاء 14/11/2018 الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية في أقرب وقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 14/11/2018

تايم/سكاي نيوزاكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، دعمها ودعم العربي عقد محادثات، برعاية الأمم المتحدة، في السويد، للتوصل لحل سلمي للأزمة اليمنية الناجمة عن التمرد .

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: "نرحّب بمحادثات تقودها الأمم المتحدة في السويد في أقرب وقت ممكن"، مضيفا أن التحالف يدعو للاستفادة من هذه "الفرصة" لإعادة إطلاق المسار السياسي.

وكشف قرقاش، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن ، سيزور أبوظبي الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن " هادئة والميناء يشتغل. نحن نعمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة من أجل توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لجميع المناطق في اليمن".

وتابع: "تقوم الأمم المتحدة حاليا بتوزيع مبلغ 75 مليون دولار، قدمه التحالف، كرواتب للأساتذة، البالغ عددهم 135 ألف في المناطق المحررة، إلى جانب المناطق المحتلة من طرف ".

وتسعى الأمم المتحدة، من خلال المبعوث الدولي إلى اليمن، إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات، ويرافق ذلك دعم ورغبة من التحالف العربي بشأن السلام.

وكانت آخر محاولة قام بها غريفيث لإجراء محادثات سلام في سبتمبر الماضي في جنيف، ورفضت الموالية لإيران حضورها.

وفي السنوات الماضية، سعت القوات والتحالف العربي للخروج بحل سلمي لإعادة الاستقرار إلى اليمن، في مقابل إصرار ميليشيات الحوثي على الانقلاب على تعهداتها والسير قدما في المسار العسكري.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 14/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق