اخبار اليمن الان - الإعلان عن تحرير نصف مساحة محافظة #صعـدة والبدء بعودة المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد /2018

تايم / خاصأعلن مسؤول حكومي عن تحرير أكثر من 50% من المساحة الجغرافية لمحافظة صعدة شمالي اليمن ، منوهاً أن الإستعدادات تجرى لتهيأة الأجواء لعودة المواطنين الى مناطقهم ومنازلهم .

وقال محافظ صعدة هادي طرشان الوايلي وفقاً لوكالة سبأ الحكومية أن الجيش الوطني تمكن حتى الان من تطهير نحو 50 في المائة من المساحة الجغرافية لمحافظة صعدة من مليشيات الانقلابية وبات يخوض معاركه في جبال مران مديرية حيدان المعقل الرئيس لزعيم المليشيات المدعومة من ايران.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمدينة ان الجيش الوطني من خلال عملياته العسكرية في خمسة محاور رئيسية تمكن حتى الآن من تطهير أكثر من 50 في المائة من المساحة الجغرافية للمحافظة، ويجري حاليا تطهير المناطق المحررة من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي بشكل واسع وعشوائي والتي تمثل تهديدا لحياة المواطنين لعشرات السنين القادمة.

وأكد طرشان أن المحافظة تتهيأ لإعادة الأعمار التي ستنطلق من المناطق التي تم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية وبدعم من العربي بقيادة المملكة العربية وعم المواطنين و أصحاب المزارع ودعمهم بمادة الديزل.

وكشف المحافظ طرشان في المؤتمر الصحفي ان البرنامج السعودي لنزع الالغام (مسام) المدعوم من مركز للاغاثة والاعمال الانسانية، وعد بإرسال الفرق الخاصة بنزع الالغام وتدريب فرق محلية من اجل تطهير المناطق المحررة من الالغام لتمكين المواطنين النازحين والمهجرين من العودة الى منازلهم ومزارعهم وتطبيع الحياة العامة وبدء عملية الاعمار.

واكد اللواء طرشان الى ان أبناء صعدة أول من واجه مشروع الحوثي في الحروب الستة، داعيا المغرر بهم الى الالتحاق بالشرعية والالتفاف حول الجمهورية والهوية اليمنية التي تريد المليشيات الحوثية طمسها وسلخها من محيطها العربي وتحويلها الى هوية تابعة لايران ، وأشار محافظ صعدة الى ان الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات تؤكد ان المليشيات الحوثية أصبحت تتهاوى وباتت نهايتها قريبة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 11/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق