اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/11/2018 محلل عسكري لعدن تايم: تحرير الحديدة بات وشيكا بضوء دولي أخضر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 5/11/2018

تايم/ وائل القباطيقال المحلل العسكري الدكتور علي الخلاقي ان معركة باتت وشيكة على الحسم من قبل القوات الموالية للشرعية بدعم من بعد ان طال انتظارها، مرجعا ذلك إلى تلقي ضوء اخضر من المجتمع الدولي لحسم المعركة قبل الفترة التي حددتها واشنطن حتى اواخر نوفمبر الجاري.
وأكد المحلل العسكري الخلاقي ان المعركة في الحديدة باتت حسومة، حيث تبين التطورات الاخيرة ان قوات العمالقة تمتلك القدرة على حسم المعركة مدعومة بمقاتلات التحالف وطيران الاباتشي، وخلال الأيام الماضية حققت تقدم نوعي وسيطرت على عدة احياء في المدينة منها حي الربصه وجامعة الحديدة وقطعت خط كليو 16 مقتربة من الميناء، والايام القادمة ستكون مفصلية للسيطرة على الميناء.
واضاف: معركة الحديدة اعطت زخما لبقية الجبهات ومنها صعدة، التي حققت تقدم نوعي عقب فتح 5 جبهات للتقدم نحو المعقل الرئيس لزعيم مليشيا ، كما تحركت جبهة البيضاء والملاجم ويتوقع ان تتحرك بقية الجبهات في ونهم وصرواح لتشكل ضغطا على المليشيات وتشتيت جهدها العسكري.
ويرى الخلاقي ان معركة الحديدة ستلقى بظلالها على المشهد اليمني في الفترة القادمة، متوقعا ان تدفع هزيمة مليشيا الحوثي عسكريا الى رضخوها للجلوس على طاولة المفاوضات واشتراطات السلام التي طالما هربت منها سابقا مستقوية بالصواريخ البالستية والاسلحة التي سيطرت عليها من معسكرات الجيش خلال تحالفها مع الرئيس الراحل علي صالح قبل ان تغدر به.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق