اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018 خطط لتنشيط قطاع الخدمات الزراعية في 100 يوم

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 3/11/2018

تايم / خاص :رأس وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر اليوم السبت بديوان الوزارة بعدن اجتماعا هاما لمدراء ومسؤولي إدارات واقسام قطاع الخدمات الزراعية بالوزارة ضم مدراء عموم الادارات ورؤساء الأقسام المختلفة بالقطاع.

وفي الاجتماع أشار وكيل الوزارة إلى أهمية انعقاد هذا الاجتماع الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الزراعة والري الاستاذ عثمان مجلي وتزامنا مع التوجهات الجديدة للحكومة والسياسات الاقتصادية التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة القادمة والمستهدفه تعزيز المرافق الاقتصادية وتفعيل انشطتها لتمكينها من أداء أدوارها في إنعاش الاقتصاد الوطني في البلاد.

وأكد الوكيل باقادر على ضرورة إعداد خطط عمل وبرامج ميدانية لكل إدارت القطاع تتضمن الأنشطة والأعمال التي تعتزم تنفيذها خلال المائة يوم القادمة على أن تعد وفقا للاولوية والاحتياج في كافة المحافظات المحررة.

من جانبه استعرض دعبدالرحمن الخطيب مدير عام صحة الحيوان بالوزارة مسودة خطة إدارته للفصل الرابع من العام الجاري 2018 والتي تضمنت عدد من البرامج والأنشطة في مجالات البناء المؤسس وترميم وتطوير وتجهيز مراكز الحجر البيطري في منافذ البلاد المختلفة والحملات البيطرية ومعالجة الأمراض الحيوانية والترصد الوبائي والتدريب والتأهيل وغيره.

كما تم مناقشة خطة إدارة وقاية النبات وما تضمنته من أنشطة ومشاريع تمثل أولوية في عملها خلال الفترة القادمة.

وعلى الصعيد نفسه تم استعراض خطة مركز الجراد والتي بدورها احتوت على عدد من البرامج الميدانية التي تهدف إلى مكافحة الجراد في عدد من المحافظات.

هذا وبعد مناقشة المسودات المقدمه الاجتماع واقر الحاضرون استكمال إعداد خطط العمل لكافة إدارات قطاع الخدمات الزراعية وفقا للملاحظات والمقترحات التي تمت في الاجتماع وتسليمها لمكتب وكيل القطاع يوم غد الأحد.

حضر الاجتماع د عبدالرحمن الخطيب مدير عام صحة الحيوان وعلي سيف الشيباني مدير عام وقاية النباتات ومشتاق المحمدي مدير مركز الجراد وصالح الحروري نائب مدير المركز وسعيد المعمري منسق برنامج مكافحة دودة الحشد الخريفية وخالد سليمان مدير الإعلام الزراعي وعبدربه المسعدي مدير مكتب وكيل قطاع الخدمات الزراعية.

من: احمد بوصالح

اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018 خطط لتنشيط قطاع الخدمات الزراعية في 100 يوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق