اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018 صور- افتتاح القرية #السعـودية للاجئين اليمنيين بجيبوتي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 3/11/2018

تايم/ وكالاتدشَّن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، القرية السعودية للاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجيبوتي، والتي تحتوي على 300 وحدة سكنية، ومسجداً، ومدرسة، وعيادتين طبيتين مزودتين بأجهزة الرعاية الأولية.

حضر حفل التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي عبدالعزيز بن عبدالله الداود، ووزير الداخلية الجيبوتي حسن عمر محمد برهان، ومحافظ أبخ السيد عمر فرداً.

وزار الربيعة الوحدات السكنية في القرية والتقى الأسر اليمنية المستفيدة، واطلع على بعض الحالات الإنسانية الخاصة واستمع من اللاجئين لقصصهم المؤثرة ومعاناتهم خلال أزمة خروجهم من بلدهم والصعوبات التي قاسوها حتى وصولهم إلى أبخ.

وتحتوي كل وحدة سكنية على دورة مياه وغرفة نوم وغرفة معيشة وجهاز تكييف ومطبخ مزود بفرن طبخ كهربائي.

ويضم المشروع مرفقات إضافية تشمل مولدات كهربائية بطاقة توليد كهربائية مختلفة لكل مولد، وخزانات مياه نظيفة بسعة 10 أمتار مكعب لكل خزان مزودة بعدد 12 مضخة دفع كهربائية لضخ المياه للوحدات السكنية والمسجد والمدرسة، وخزانات صرف صحي لتصريف مياه المجاري، وبرادات مياه شرب بعدد 12 برادة كبيرة واثنتان صغيرتان مزودة بمحطتي تحلية تعمل بالتناضح العكسي لكل برادة لتنقية المياه، و50 عمود إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لممرات القرية.

بعدها أقيمت مباراة في كرة القدم بمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية ومسابقة لشد الحبل ومسابقة للجري، وسلم الربيعة الكأس والميداليات للفرق الفائزة.

اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق