اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018 غريفيث: لم يحدد مكان وزمن المحادثات والبديل سيكون مدمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 3/11/2018

/ عدن تايم‏تلقى الخاص لليمن ، اليوم، اتصال هاتفي من عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.
وأعرب عن دعمه لجهود المبعوث الخاص من اجل استئناف المحادثات السياسية في ‎#اليمن.
‏وامل كل من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي والمبعوث الخاص أن يؤدي الزخم الحالي لتهيئة الظروف من أجل استعادة مسار السلام في ‎#اليمن.
وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث شدد على أهمية تحويل الدعوات إلى الحد من التصعيد في اليمن إلى أفعال. وفي حديثه إلى بيكي أندرسون، خلال حلقة "كونكت ذو وورلد" Connect the World على شبكة سي إن إن امس، ذكر غريفيث أن هناك "رغبة جدية في الانتقال من الحرب إلى السلام في اليمن" ، مضيفًا أن التحدي الآن هو في السعي لتحويل الدعوات إلى الحد من التصعيد إلى أفعال. "ما نحتاج إليه الآن هو أن ننظر وبشكل عاجل في الخطوات الأولى التي يمكننا اتخاذها من اجل الحد من التصعيد في هذا النزاع وافساح المجال امام العملية السياسية".
وأوضح غريفيث أنه في حين أنّ وقف إطلاق النار ليس شرطا مسبقا لاستئناف المشاورات السياسية، غير أن "الحاجة ملحّة الآن الى الحد من ضراوة الحرب بينما نسير قدماً نحو المحادثات".
وأكّد المبعوث الخاص أنه يسعى الى إعادة إطلاق المحادثات السياسية هذا الشهر، موضحاً أنه لم يتم تحديد موعد او مكان لها بعد.
لدى سؤاله حول البديل في حال تعذّر التوصّل إلى السلام في اليمن، حذر غريفيث من أنّ "البديل مدمّر. إنّه يعني المجاعة، بالطبع وهي كالمرض السريع التفشي وهي مختلفة تماما عن الجوع. هذه هي المشكلة الأولى. المشكلة الثانية تكمن في تنامي الإرهاب والمشكلة الثالثة  تتعلّق بتهديد استقرار المنطقة، والممرات التجارية التي تعبر البحر الأحمر وصولاً إلى أوروبا. موقع اليمن حسّاس ويؤثر علينا جميعًا ، وليس فقط على شعوب المنطقة ".

اخبار اليمن اليوم السبت 3/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق