اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018 مصدر يكشف عن أسباب عودة إنقطاع التيار الكهربائي في عدن

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 2/11/2018

تايم / خاصكشف مصدر في مؤسسة كهرباء عدن عن سبب عودة إنقطاع التيار الكهربائي في العاصمة عدن عقب نحو شهر من الإستقرار النسبي .

وقال المصدر في تصريح لـ "عدن تايم" أن الإنقطاعات التي شهدتها عدن منذ ليلة أمس وإزدادت حدتها اليوم الجمعة يأتي بسبب نفاذ مادة الديزل المشغلة للمولدات الكهربائية في عدد من محطات التوليد بالمدينة .

وأضاف المصدر أن محطتي شيناز وخورمكسر لم يتسلما مادة الديزل منذ أيام ، فيما بقية المحطات باتت على وشك التوقف بسبب نفاذ الديزل .

في غضون ذلك تواصلت عدن تايم مع مصدر مسؤول في مصافي عدن للإستفسار عن عدم توفر الديزل المشغل لمولدات الكهرباء ، والذي بدوره أكد أن الديزل الذي قدمته المملكة السعودية مؤخراً كمنحة ، متوفر وبكميات كبيرة داخل خزانات المصفاة ، ولكن المشكلة تكمن في مسألة التوزيع .

وأوضح المصدر أن هناك لجنة تابعة للمنحة السعودية شكلت مؤخراً للإشراف على عملية توزيع المشتقات النفطية الى محطات توليد الطاقة ، ولكنها لم تنفذ عملها حتى الان ، ولا يعلم أسباب ذلك التباطؤ في العمل .

وبشأن وجود كميات سابقة من الديزل في خزانات المصفاة ، قال المصدر أنه لا يوجد أي كميات سابقة متوفرة في المصفاة ، مشيراً أنها إنتهت بنهاية الشهر الماضي .

وحول تلك اللجنة التابعة للمنحة السعودية ، لفت المصدر أنه لا تتوفر لديه معلومات وافية حول رئيسها واعضاءها ، لكنه رجح أن يكون رئيس اللجنة هو نائب وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي ، لكنه أكد أنه غير متأكد من صحة ذلك ، لاسيما وأن لجنة التوزيع مستقلة وتحت إشراف شركة متخصصة .

وبعودة أزمة إنقطاعات الكهرباء الى الواجهة في عدن وما عم ذلك من تذمر وإستياء واسع على شبكات التواصل الإجتماعي ، فإن ذلك يعد أحد أهم التحديات التي تقف أمام رئيس الحكومة الجديد معين عبدالملك سعيد المتواجد في عدن مع اعضاء في حكومته ، خاصة وأنه قال في أكثر من لقاء وإجتماع أن مهمة الحكومة في المرحلة الحالية هي الخدمات وتوفيرها للمواطنين وتحسين الوضع المعيشي للناس من خلال الإهتمام بالوضع الإقتصادي ومعالجة أزمة إنهيار العملة المحلية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018 مصدر يكشف عن أسباب عودة إنقطاع التيار الكهربائي في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق