اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018 تعيينات الشرعية تدمر ما تبقى من السلك الدبلوماسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 2/11/2018

تايم - خاص :
قال ان ‏رئيس لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاوسيدي ان‏ التعينات_العبثية للشرعية في مختلف المواقع الدبلوماسية في السفارات تهدف الى تدمير السلك الدبلوماسي وكل الاعراف والقيم الدبلوماسية .
واكد الاوسيدي ان الانعكاسات لهذه التعينات ستكون مدمره على المستوى القريب وفق الحثيثيات التالية .

واضاف : التعيين من خارج السلك الدبلوماسي واحلال كادر غير مؤهل بدلا لمنتسبي وزارة الخارجية وتعيين اطفال او متطفلين في السفارات ليس لهم اي خبرة في اليات العمل الدبلوماسي ولاحتى السياسي كل ذلك سينعكس على اداء السفارات وعلاقات اليمن بتلك الدول .
واستغرب في معرض حديثه بالقول : تخيلوا مثلا ان يتم تعيين احد اقارب المسئولين في دوله اجنبيه وهو لا يجيد اي لغه .. كيف سيمثل هذا الشخص البلد ؟؟!!

وحول الظاهرة قال الاوسيدي ان ابرز_نموذج لهذا التدمير يتمثل في سلسلة التعينات المتواصله لابناء واقارب المسئولين والوزراء والمتنفذين والانتهازيين الجدد في السفارات وبدرجات رفيعة .

واكد على ان احلال ما وصفها بتلك الطفيليات محل الشخصيات الدبلوماسية والكادر المؤهل الامر سيجعل من السفارات بدون هيبة ومرتعا لفساد الابناء والمقربين من مراكز النفوذ .

واشار الى ان حوادث حصلت اكدت نتائج هذه المهزلة حيث ومنها ان يتخذ سفير قرارات تضر المصلحة الوطنية واليمنيين المتواجدين في بعض الدول بسبب جهله بالعمل الدبلونلسي .. وكذلك الكثير من الاحداث التي وصلت حد العراك والشتم والضرب والركل بين الدبلوماسيين انفسهم او بينهم وبين بعض المراجعين .

واختتم الاوسيدي تصريحة بالتاكيد على ان _بعبثها المتواصل تقوم بهدر قدرات السلك الدبلوماسي من خلال تعيينات من خارج الوزارة وقد اصبح ذلك جليا في السخط المتعاظم في اوساط منتسبي السلك الدبلوماسي الذين بدؤا يبحثون لهم عن اعمال اخرى والاغلب منهم اختيار العيش في القاهره او في بلدان تقبل طلبات اللجوء .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق