اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018 تعيينات الشرعية تدمر ما تبقى من السلك الدبلوماسي

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 2/11/2018

تايم - خاص :
قال ان ‏رئيس لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاوسيدي ان‏ التعينات_العبثية للشرعية في مختلف المواقع الدبلوماسية في السفارات تهدف الى تدمير السلك الدبلوماسي وكل الاعراف والقيم الدبلوماسية .
واكد الاوسيدي ان الانعكاسات لهذه التعينات ستكون مدمره على المستوى القريب وفق الحثيثيات التالية .

واضاف : التعيين من خارج السلك الدبلوماسي واحلال كادر غير مؤهل بدلا لمنتسبي وزارة الخارجية وتعيين اطفال او متطفلين في السفارات ليس لهم اي خبرة في اليات العمل الدبلوماسي ولاحتى السياسي كل ذلك سينعكس على اداء السفارات وعلاقات اليمن بتلك الدول .
واستغرب في معرض حديثه بالقول : تخيلوا مثلا ان يتم تعيين احد اقارب المسئولين في دوله اجنبيه وهو لا يجيد اي لغه .. كيف سيمثل هذا الشخص البلد ؟؟!!

وحول الظاهرة قال الاوسيدي ان ابرز_نموذج لهذا التدمير يتمثل في سلسلة التعينات المتواصله لابناء واقارب المسئولين والوزراء والمتنفذين والانتهازيين الجدد في السفارات وبدرجات رفيعة .

واكد على ان احلال ما وصفها بتلك الطفيليات محل الشخصيات الدبلوماسية والكادر المؤهل الامر سيجعل من السفارات بدون هيبة ومرتعا لفساد الابناء والمقربين من مراكز النفوذ .

واشار الى ان حوادث حصلت اكدت نتائج هذه المهزلة حيث ومنها ان يتخذ سفير قرارات تضر المصلحة الوطنية واليمنيين المتواجدين في بعض الدول بسبب جهله بالعمل الدبلونلسي .. وكذلك الكثير من الاحداث التي وصلت حد العراك والشتم والضرب والركل بين الدبلوماسيين انفسهم او بينهم وبين بعض المراجعين .

واختتم الاوسيدي تصريحة بالتاكيد على ان الشرعية_بعبثها المتواصل تقوم بهدر قدرات السلك الدبلوماسي من خلال تعيينات من خارج الوزارة وقد اصبح ذلك جليا في السخط المتعاظم في اوساط منتسبي السلك الدبلوماسي الذين بدؤا يبحثون لهم عن اعمال اخرى والاغلب منهم اختيار العيش في القاهره او في بلدان تقبل طلبات اللجوء .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 2/11/2018 تعيينات الشرعية تدمر ما تبقى من السلك الدبلوماسي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق