اخبار اليمن الان - إعادة تأهيل مياه منطقة "خفاجة" بمديرية المضاربة

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 1/11/2018

تايم/خاص:نفذت منظمة غدق للتنمية، بدعمٍ من مجموعة Ark، مشروعي إعادة تأهيل مياه منطقة خفاجة، بمديرية المضاربة، محافظة لحج، وترميم شبكة المياه والصرف الصحي لإحدى مدارس المديرية.

منسق مجموعة Ark في محافظة لحج، بكيل جمَّال، قال في تصريح خاص: إن المشروع الأول تضمن بناء خزان خراساني للمياه، مزود بمضخةٍ للطاقة الشمسية، وعمل حوضين مائيين، أحدهما للغسيل، والآخر لشرب الحيوانات.

وأشار جمَّال إلى أن منطقة خفاجة في مديرية المضاربة من المناطق التي كانت تعاني من شحة المياه، وكان سكانها يأتون من قمم الجبال ويتكبدون المشقة لجلب الماء.

لافتاً إلى أن مجموعة Ark وشريكها منظمة غدق للتنمية يسعيان إلى مساندة وتعزيز جهود السلطات المحلية في التخفيف من معاناة المواطنين.

وأضاف: أما المشروع الثاني فقد تمثل في ترميم شبكات المياه والصرف الصحي لمدرسة بلال بن رباح في منطقة تربة أبو الأسرار، بمديرية المضاربة، من خلال تنفيذ أحد عشر حماماً، وتوريد كافة مستلزماتها من الحنفيات والسيفونات، والطلاء، وكل ما يتعلق باحتياجاتها.

من جانبه أشاد مستشار محافظ محافظة لحج، عمر السماطي بجهود منظمة غدق ومجموعة Ark في مديرية المضاربة.. مؤكداً أن المشروعَين المنفذَين استطاعا توفير احتياجات المواطنين في مجال المياه والتعليم.

داعياً منظمات المجتمع المدني إلى مزيد من التدخلات التنموية، في ظل التسهيلات التي تقدمها قيادة محافظة لحج للجهات المنفذة للمشاريع.

من:بديع سلطان

اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - إعادة تأهيل مياه منطقة "خفاجة" بمديرية المضاربة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق