اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018 هل تنجح دعوات المجلس الانتقالي لحوار جنوبي جنوبي ؟

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 1/11/2018

تايم - خاص :أطلق نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي على منصات فيسبوك هاشتاج #حوار_الانتقالي_الجنوبي_مصيرنا وذلك لتأييد دعوة المجلس الانتقالي للحوار الجنوبي الجنوبي .
واكد الناشطون عن موقفهم المؤيد والتفافهم حول الدعوة التي وجها الانتقالي الجنوبي للاطراف المشاركة في الحوار .

ودعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الهاشتاج لتوصيل رسالة الى العالم وعبر فضاء صفحات الانترنت ومواقع السوشل ميديا والتعبير عن تمسك ابناء الجنوب بالحوار بما يدعم طلبات شعب الجنوب لتحقيق تطلعاته .

وحول هذا الهاشتاج قال الاكاديمي والمحاضر بقسم الاعلام بجامعة عدن الدكتور صدام عبدالله ان تحدث اكثر من مرة بان الجنوب يتسع للكل وانه يمد يداه لكل ابناء الجنوب .
واشار الدكتور صدام الى تاكيد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بان الذي لايستطيع الحضور الينا سنذهب اليه وفعلا دشن الانتقالي تلك الخطوات بالواقع العملي داخليا وخارجيا.
الى ذلك قال المحامي يحيى غالب الشعيبي ان اعلان عدن التاريخي يعتبر بمضامينه مرجعية سياسية وتنظيمية لقضية الجنوب وأرشاد ودليل نضالي وسياسي وتنظيمي نابع من إرادة شعب الجنوب.
ودعا الشعيبي الى التمعن بأسس اعلان عدن التاريخي سنجد ملامح مستقبل وطن وهويه وحوار وشراكة مستقبليه وان الوطن للجميع .
وقال الناشط الجنوبي مالك اليزيدي ان إطلاق الانتقالي الجنوبي لمشروع الحوار الجنوبي هو انتصار جديد وتاريخي يصنعه الجنوبيين للدفاع عن قضيتهم والحفاظ على وحدة صفهم .
واشار اليزيدي الى ان الاستجابة للحوار يقطع الطريق على الأعداء والمتربصين بالقضية الجنوبية التي باتت قريبة من تحقيق أهدافها الكاملة في استعادة الدولة الجنوبية.
***
دعوة الانتقالي الجنوبي للحوار يمثل رمي للكرة لملعب منتقديه من القوى الجنوبية التي ترفض احتكار المجلس الانتقالي للتمثيل الجنوبي .
وستمثل الدعوة اختبارا حقيقيا لهذه القوى ويبين نواياها الحقيقية في دعواتها بما يلم الصف الجنوبي ويدفع بعجلة الثورة الى الامام .
وفي حال رفضت الدعوة او عرقلتها باشتراطات مسبقة ستكشف عن حقيقة ما يقوله كثر عن ارتباطات سياسية وحزبية لهذه القوى تفرض عليها افشال مساعي التوافق الجنوبية .

اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018 هل تنجح دعوات المجلس الانتقالي لحوار جنوبي جنوبي ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق