اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018 تعليقا على دعوات إيقاف الحرب .. محلل سياسي: الامريكيون تأخروا في اليمن كما تأخروا في العراق وسوريا ولبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 1/11/2018

تايم / خاص :صدرت تصريحات من واشنطن وباريس في الاونة الاخيرة تدعو الى وقف الحرب وآخرها والعودة الى المفاوضات وإحلال السلام في اليمن وآخرها تصريح وزيرة الدفاع الفرنسية.

وعلى اثر تلك التصريحات علق المحلل السياسي في هذا الاتجاه وقال: الامريكيون تأخروا في اليمن كما تأخروا في وسوريا ولبنان .

داعيا الولايات المتحدة اخضاع ايران عبر صرامة تنفيذ العقوبات الاقتصادية لترتخي اياديها في الدول العربية التي تدخلت فيها بضوء أخضر من اوباما.

لكن مسهور لم يقلل من تلك الدعوات واضاف في تغريدة على حسابه بتويتر : تبقى نوايا السلام عند الاطراف اليمنية المتصارعة هي نقطة الارتكاز لاختراق جدران الجمود السياسية ، متطلبات السلام مازالت بعيدة حتى مع الصحوة الامريكية المتأخرة فبدون ضغط على مليشيات ستبقى افكار السلام مجرد احاديث لا قيمة لها في الواقع اليمني.

ورحبت الحكومة اليمنية بالتصريحات الصادرة من دول عدة للوصول إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اليوم بيان للحكومة قالت جاء فيه "إن التصريحات الصادرة من عدد من الدول التي تحث على أهمية دفع الجهود للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها تنسجم مع رغبة القيادة ممثلة بالرئيس وحكومته في السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية، ومن هذا المنطلق ندعم جهود المبعوث الخاص لليمن السيد مارتن جريفيث".

اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق