اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23/10/2018 رصد خاص لابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني : التحالف يعِد بخروج آمن من #صنـعاء لمن ينشق عن #الحـوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 23/10/2018

تايم/ رصد خاص :

أبرزت تناولات الصحافة العربية أخبار الشأن اليمني اليوم الثلاثاء, ازدياد مخطط مليشيا في القضاء على جماعات الرئيس الراحل صالح, كما حولت المليشيا المساجد إلى مواقع عسكرية.
وركزت أخرى على دعوة العربي لراغبين في الانشقاق عن الجماعة إلى التواصل مع قيادته لتأمين خروجهم من , وتشهد مليشيا الحوثي هذه الأيام انشقاقات كبيرة في صفوفها بسبب العجز عن صرف المرتبات.
***

ورصد عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان "
هادي يشيد بالشراكة اليمنية الأميركية ضد الإرهاب

قالت الصحيفة " أشاد الرئيس ، بمستوى العلاقة المتميزة، التي تربط اليمن والولايات المتحدة والمبنية على الثقة والتعاون المتبادل في مجالات التعاون المختلفة وفي مقدمتها برنامج الشراكة في مواجهة قوى التطرف والإرهاب وأدواتها وأذرعها المختلفة، فضلاً عن مجالات التعاون الاستراتيجي في مواجهة تدخلات إيران في اليمن والمنطقة عبر أدواتها حزب الله والميليشيا الحوثية الانقلابية.
جاء ذلك خلال استقبال هادي للسفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، مشيداً بجهود السفير المميزة في هذا الصدد لتعزيز التعاون وتفعيله على مختلف الصعد، مثمناً موقف الولايات المتحدة الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المحافل الدولية.
من جهة أخرى، حث الرئيس، الحكومة على استكمال تحقيق الأهداف الخمسة المتصلة بمعيشة المواطن بصورة أساسيه في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرق باعتبارها عصب التنمية والاستقرار المجتمعي بصورة عامة.
وجدد خلال لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، دعمه للحكومة في تنفيذ مهامها وتجاوز الصعوبات والتحديات، التي تواجه اليمن والمتصلة بمعيشته وأمنه واستقراره. وأكد خلال اللقاء أهمية العمل بروح الفريق الواحد.
***

الحوثي يطيح بـ 74 قيادياً موالياً لصالح

تأكيداً لما نشرته صحيفة عكاظ" في عدد "الأحد" عن مخطط الحوثي للقضاء على رجال الرئيس الراحل علي صالح في مؤسسات الدولة، طلب رئيس «المجلس الانقلابي» مهدي المشاط أمس الأول، من القضاء والنيابة سرعة البت في قضايا الفساد المتهم فيها قيادات موالية لصالح. وكشفت وسائل إعلام الميليشيا، أن رئيس الجهاز المركزي المعين من علي العماد، سلم المشاط قائمة بـ«74» متهماً بقضايا فساد بينهم قيادات في الدولة، في إشارة إلى وزراء في حكومة الانقلاب موالين لـ«صالح» وقيادات عسكرية. وأفادت بأن المشاط وجه بتحريك ملفات الفساد وملاحقة المتهمين والقبض عليهم، مؤكدة أن العماد استعرض الخطة المعدة لتحريك ملفات الفساد وما ستحققه من نتائج. وفي خطاب آخر، وجهت أمس بفصل جميع المنقطعين عن وظائفهم في مؤسسات الدولة ومن وصفهم البيان بـ«الخونة والعملاء» واستبدالهم بعناصر موالية لها، وطلبت الرفع خلال أقل من أسبوع بأسماء المنقطعين، متوعدة من يرفض الرفع بالعقاب. وعلمت «عكاظ» من مصادر موثوقة، أن قيادات الميليشيا بدأت تجريد وزراء ومسؤولين في حكومة الانقلاب موالين للرئيس السابق علي صالح من مسؤولياتهم وملاحقة عدد من أعوانهم وأقاربهم المعينين في المؤسسات كخطوة أولى لإحالتهم إلى القضاء.
***

الحوثيون يستخدمون المساجد كمواقع عسكرية

من جانبها قالت صحيفة سبق الإلكترونية" أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران تستخدم المساجد كمواقع عسكرية بما يخالف القانون الدولي والأعراف الدولية؛ مشيراً إلى أن الحوثيين لا يريدون التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.
وقال المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في : إن الميليشيا الحوثية لم تستطع الأسبوع الماضي إطلاق صواريخ باليستية؛ حيث قامت قوات التحالف بتحييد هذه القوة؛ غير أن تلك الميليشيا حاولت في استهداف المدنيين بصاروخين بالستيين؛ غير أن التحالف استطاع صدهما ومنع خطرهما على المدنيين؛ وفق "سكاي نيوز".
***

لولا الامارات والسعودية ما لقت المناطق المحررة سلة غذاء واحدة

قال موقع اليمن العربي" حمل الصحفي ، نبيل الصوفي، الشرعية مسؤولية عدم وجود مشروع تنموي إستراتيجي واحد بني في المناطق التي تحررت من ميليشيا الحوثي الإنقلابية .
وقال في تغريدة له بتويتر، "تتحمل شرعيتنا وحدها، ان لامشروع تنموي استراتيجي واحد بني في مناطق تحررت من الحوثي".
وأضاف "ويمكن لولا الهلال الاحمر ومركز ما حتى لقت هذه المناطق سلة غذاء واحدة".
وأكد أنه ليس للتحالف شريك محترم يحسن ادارة الظروف لصالح مواطنيه، وليس لليمنيين شرعية تراهم وتؤمن بهم".
***

"المقاومة المشتركة" تدفع بتعزيزات لإنهاء معركة الحديدة

ميدانيا قالت صحيفة الاتحاد" إن قوات المقاومة المشتركة، بقيادة «ألوية العمالقة»، المدعومة من التحالف العربي، دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط الحديدة، حيث تواصلت أمس الاشتباكات العنيفة مع الانقلابية الإيرانية. وقال متحدث عسكري: «إن قوة جديدة تابعة للمقاومة بقيادة العميد طارق محمد عبد الله صالح وصلت إلى الساحل الغربي، في طريقها إلى خط المواجهة مع الميليشيات شرق وجنوب مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي». لافتاً إلى أن الاستعدادات متواصلة، من أجل البدء خلال أيام بعمليات واسعة لتحرير ما تبقى من المناطق في الساحل الغربي، وفق خطة مرسومة لإنهاء معركة الحديدة بشكل كامل.
***

انسحاب قيادات حوثية بسبب عجز المرتبات

أكد مصدر مقرب من الحوثيين في تصريحات لصحيفة الوطن" ، أن عددا كبيرا من القيادات الحوثية الميدانية انسحب من الجبهات، بسبب العجز عن صرف المرتبات منذ منتصف العام الماضي، مشيرا إلى أن تلك القيادات عبرت عن غضبها من عدم صرف الحوثيين مرتباتهم، في وقت يصرفونها بشكل دوري للمقربين منهم.
***

40 عربة كهربائية وجسر جوي سعودي للمنكوبين في اليمن

وبحسب صحيفة مكة" قدم والأعمال الإنسانية 40 عربة كهربائية متحركة لمبتوري الأطراف والمعوقين في صنعاء أمس، بحضور المحافظ اللواء عبدالقوي شريف، الذي ثمن هذه اللفتة الإنسانية والمواقف النبيلة التي تقدمها المملكة لأبناء الشعب اليمني عموما، مشيدا بتجاوب المركز السريع في توفير العربات الكهربائية لـ 40 معاقا من أبناء المحافظة، للتخفيف من معاناتهم التي تسببت بها الميليشيات الحوثية الانقلابية.
ودشن المركز دفعة إغاثية جديدة ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي لمحافظة أمس، بحضور المحافظ راجح سعيد باكريت، ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المهرة عبدالله مساعد العنقري، وعدد من المسؤولين.
***
التحالف يعِد بخروج آمن من صنعاء لمن ينشق عن الحوثيين

في ظل انتهاكات تمارسها ميليشيات جماعة الحوثيين في حق القياديين اليمنيين في صنعاء، قالت صحيفة الحياة اللندنية" إن التحالف العربي دعا الراغبين في الانشقاق عن الجماعة إلى التواصل مع قيادته لتأمين خروجهم من صنعاء.
وأمس، أكد الناطق باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده في الرياض، أن التحالف يدعو القياديين في حزب «المؤتمر الشعبي العام» وقوات «الحرس الجمهوري»، الذين يرغبون في الانشقاق عن الحوثيين، إلى التواصل معه لتأمين خروجهم من مناطق سيطرة الجماعة. وشدد الناطق على أن التحالف سيضمن وصول المنشقين إلى مناطق خاضعة لسيطرة حكومة الشرعية .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق