اخبار اليمن اليوم الاثنين 22/10/2018 الصحافة العربية اليوم : #التحـالف_العربي يدفع بتعزيزات إلى #الحـديدة (رصد خاص)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 22/10/2018

تايم/ رصد خاص :

أبرزت الصحافة العربية في تناولات أخبار الشأن اليمني, اليوم الاثنين, جبهة الساحل الغربي حيث دفع الجيش الوطني والتحالف العربي, أمس (الأحد), بتعزيزات كبيرة إلى محافظة في إطار الاستعدادات العسكرية لتطهير المحافظة بالكامل من , وركزت أخرى على الممارسات التخريبة التي تنتهجها مليشيا الحوثي في والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.
***

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

الحكومة تحض الغذاء العالمي على "اللا مركزية" في العمل

قالت الصحفية" حضت الحكومة الشرعية برنامج الغذاء العالمي على الانتقال إلى مرحلة المعالجة، وتطبيق مبدأ اللامركزية في العمل الإغاثي.
ودعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، برنامج الأغذية العالمي للاستفادة المثلى من المانحين، خصوصاً الدعم الأخير المقدم من المملكة المتحدة والمقدر بـ33 مليون دولار لدعم العملية الإغاثية في اليمن، ووضع برامج إغاثية متكاملة وزيادة حصص المحافظات اليمنية من المواد الإغاثية المختلفة والمساهمة الفاعلة في تعزيز الانتقال للمرحلة الثانية من العمل الإغاثي، وبما يعزز الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى.
وطالب فتح منظمات الأمم المتحدة بالانتقال من التشخيص للحالة الإنسانية في اليمن إلى مرحلة المعالجة لتلك الحالة، وذلك من خلال وضع برامج إغاثية متكاملة لمواجهة وتطبيق مبدأ لامركزية العمل الإغاثي بما يحقق الكفاءة في الاستفادة من الأموال المخصصة للشعب اليمني والفاعلية في إنجاز الأعمال والأهداف الإغاثية المختلفة.
***

مقتل 80 حوثياً.. وتعزيزات لتطهير الحديدة

عسكريا قالت صحيفة عكاظ" إن الجيش الوطني والتحالف العربي دفع, أمس (الأحد), بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال في جنوب الحديدة في إطار الاستعدادات العسكرية لتطهير المحافظة بالكامل من ميليشيا الحوثي.
وأكد مصدر عسكري لـ«عكاظ» أن قوات جديدة من مختلف ألوية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باشرت عملياتها، لافتا إلى أن هذه التعزيزات تأتي بالتزامن مع مقتل أكثر من 80 مسلحاً حوثياً بينهم 15 قياديا خلال الساعات الماضية.
وأضاف المصدر أن يتعرضون لاستنزاف كبير في عناصرهم، مؤكدا أنهم يعيشون أسوأ أيامهم في الساحل الغربي، لافتاً إلى أن المعارك تتواصل في الأطراف الغربية لمديرية زبيد والأحياء المجاورة للمطار وكيلو 10 شرق مدينة الحديدة.
***

الحوثيون دمروا النسيج الاجتماعي

وبحسب موقع العربية " أصدر معاون وزير التعليم فيما يسمى حكومة الميليشيات، عبدالله الحامدي، الذي أعلن انشقاقه عن بيانا متهما فيه ميليشيات الحوثي بتدمير النسيج اليمني وفرض مذهب ديني دخيل على المجتمع اليمني.
كما اعتبر الحامدي في بيانه أن ميليشيات الحوثي ترسخ الفكر الطائفي بين أبناء الشعب اليمني، كما تجبر آلاف الشبان على القتال، كما قال إن الحوثيين يستمرون بتجنيد الأطفال، متهما إياهم بارتكاب فظائع في اليمن لم يعد يمكن السكوت عنها، معتبرا أن حكم الميليشيات للعاصمة صنعاء أدى لتدمير البنية التحتية واقتصاد البلاد.
وأعلن نائب وزير التعليم في حكومة الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران الدكتور عبدالله الحامدي انشقاقه عن تلك الميليشيات، مطالباً الجميع بالوقوف في وجه تلك الميليشيات المرفوضة من 90% من الشعب اليمني والتي أذاقتهم الجوع والموت والفقر.
***

مقتل شخصين وإصابة ثالث عقب عراك في عدن

من جانبه قال موقع اليمن العربي" قتل شخصين وأصيب ثالث، فجر اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، على خلفية عراك بين مسلحين وعمال في أحد المطاعم بمديرية صيرة، تطور إلى إطلاق نار .
ونقل موقع عدن برس عن مصدر أمني بشرطة كريتر، أن أن شخصين قُتلا أحدهما من طرفي النزاع والآخر يعمل بائع وجبة الفول بأحد المطاعم الشعبية، كما أُصيب ثالث يعمل بائع سمك وحالته مستقرة.
وأرجع المصدر ذاته، الواقعة إلى خلافات شخصية بين عناصر مسلحة خارجة عن النظام والقانون من منطقتي الأهلية والطويلة تطورت إلى استخدام الأسلحة وتبادل إطلاق النار.
***

الحوثيون ينهبون محتويات مبنى نقابة الطيارين بصنعاء

ذكرت صحيفة " أن ميليشيات الحوثى اقتحمت، الأحد، مقر نقابة الطيارين والمهندسين الجويين فى العاصمة اليمنية صنعاء، وطردت أعضاء النقابة من المبنى.
وقال أحد أعضاء النقابة الطيارين - فى تصريح لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - إن عناصر مسلحة تتبع ميليشيات الحوثى اقتحمت مبنى النقابة واحتلته بقوة السلاح وطردت أعضاء النقابة منه ، موضحا أن المبنى تابع للنقابة منذ أكثر من 28 عاما، مشيرا إلى أنهم قاموا بالتخاطب مع الجهات المسؤولة، التى وجهت بخروج عناصر ميليشيات الحوثى من المبنى.
ونوه الى أن مسلحى ميليشيات الحوثى رفضوا الخروج ونهبوا محتويات مبنى النقابة بشكل كامل، وطالبت النقابة الجهات المختصة بسرعة إحالة المسلحين للقضاء وإعادة كافة المنهوبات.
***

الحكومة الشرعية تتهم ميليشيات الحوثي بتدمير 5600 مدرسة وحرمان مليوني طفل من التعليم

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" أكد وزير التربية والتعليم عبدالله لملس، أن الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية أدت إلى آثار مدمرة على النظام التعليمي، وعلى فرص ملايين الأطفال في الحصول على التعليم، وفقاً لمجموعة التعليم العامة باليمن، مشيراً إلى إغلاق ما يقارب من 3600 مدرسة من مدارس التعليم الأساسي والثانوي منذ بداية الحرب، ما أدى إلى حرمان 1.9 مليون طفل من نظام التعليم، وأن ما يقارب من 2000 مدرسة أساسية وثانوية تضررت أو استخدمتها الميليشيات كمتاريس، إضافة إلى أن هناك 67 بالمائة من المدارس لم تدفع لمعلميها وأساتذتها رواتبهم منذ ما يقرب من عامين.
***

الشرعية تقترب من استعادة مديرية استراتيجية بالبيضاء

وبحسب تناولات الوكالات العربية" اقترب الجيش الوطني من إحكام سيطرته على مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وسط معارك عنيفة يخوضها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، التي قتل منها في الحديدة أمس 45 عنصراً في غارات للتحالف العربي.
وقال قائد المدفعية في اللواء 26 مشاه العقيد مرعي القاضي إن مدفعية الجيش الوطني دكّت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لميليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين، وشلّت قدرتها على العودة إلى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 22/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق