اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018 مصادر : الانتهاء خلال الساعات القادمة من مشاورات تشكيل الحكومة تمهيداً لصدور قرار جمهوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 19/10/2018

تايم - متابعات :من المنتظر الإعلان عن تشكيل طاقم حكومي مصغر برئاسة الدكتور معين عبدالملك خلال ساعات.

وحصل رئيس الوزراء الجديد على ما أراد، ما فتح الطريق لأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية في اليوم الرابع من قرار التعيين.

وتأكيداً لمعلومات نشرها موقع محلي، الأربعاء، تطابقت المصادر في كل من وعدن، امس الخميس، في الإشارة إلى تمسك رئيس الوزراء المعين بتشكيل جديد يقلص عدد الوزارات ويخفض النفقات إلى حدود دنيا.

وحصل معين عبدالملك على موافقة الرئاسة لتمكينه من مهامه.

وتوقعت مصادر الانتهاء خلال الساعات القادمة من مشاورات التشكيل تمهيداً لصدوره بقرار جمهوري.

ووفقاً للمعلومات، سوف يصار إلى تقليص التمثيل التنفيذي وخفض كبير في عدد الحقائب الوزارية، بصدد حكومة طوارئ مصغرة على وجه الاستعجال.

وتعتمد التشكيلة بحسب موقع نيوز يمن دمج وزارات وإلغاء أخرى وتفويض مهامها لهيئات قائمة مع الإبقاء على الوزارات السيادية الرئيسية.

وأدى اليمين الدستورية أمام الرئيس ، صباح امس الخميس 18 أكتوبر 2018، الدكتور معين عبدالملك بمناسبة تعيينه رئيساً للوزراء.

وفي وقت سابق كانت إفادات رجحت تحفظ معين عبدالملك على قبول المنصب والمهمة بشروط القرار الرئاسي الذي يقيد صلاحيات وموقع رئيس الحكومة ويمنحه خياراً وحيداً للفشل والاحتراق في ظل قيادة متمرسة على إحراق رجالاتها الواحد تلو الآخر.

وفضل استعادة صلاحياته من ديباجة ومنطوق القرار الذي تولى عنه تسمية (فرض) الوزراء، بحيث يتمتع بحق اختيار أعضاء وزارته وتحديد عددهم وتقليص عدد الحقائب الوزارية والحد من التدخلات المدمرة في القرار الرسمي وشئون الحكم والحكومة وخفض النفقات العامة، بصدد "حكومة طوارئ" وإنقاذ.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق