اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018 تقرير اممي : أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في المهرة جراء الإعصار “لبان”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 19/10/2018

تايم - وكالات :قال تقرير أممي، امس الخميس، إن أكثر من ثلاثة آلاف أسرة في محافظة ، نزحوا جراء الإعصار “لبان”.

وبحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، فإن التقديرات الأولية تشير إلى أن 3000 أسرة نزحت جراء الإعصار الذي ضرب محافظة المهرة، منها 2000 أسرة نزحت من مديرية الغيضة عاصمة المحافظة، فيما توزع البقية من مديريات المسيلة وحصوين وقشن وسيحوت.

وتوقع أن يزداد عدد النازحين في الأيام القادمة، عندما تسمح الأوضاع بإجراء تقييمات للاحتياجات السريعة، أكثر شمولا وتنسيقا في مختلف المناطق المتضررة.

وبحسب التقرير فقد تعرض الجسر الرئيسي في مديرية المسيلة، والذي يربط محافظة المهرة بمحافظة لأضرار بالغة، كما تعرض الطريق الرابط بين مديرية حوف والأراضي العمانية لأضرار كبيرة، وقال إن شركاء العمل الإنساني يحاولون إيجاد طريق بديل للمرور.

وأشار التقرير إلى مقتل ثلاثة أشخاص وفقدان 14 آخرين وإصابة أكثر من 100 شخص آخرين، وانهيار عدد كبير من المنازل بحسب ما ذكرت غرفة العمليات والطوارئ لمحافظة المهرة.

وحوصرت بعض الأسر في قرى موناج والعبري وتنهالين في مديرية الغيظة، وكذلك في مديريتي المسيلة وقشن لكن تم إنقاذها من قبل طائرات مروحية عسكرية، وتم استخدام الطائرات المروحية لإجلاء 350 شخص حتى الآن من المناطق المحاصرة بالسيول، بحسب البيان.

وأوضح أن السيول منعت الوصول إلى المديريات الساحلية المتضررة مثل المسيلة وسيحوت وقشن وحصوين والغيظة وحوف، وانقطع التيار الكهربائي في الغيظة، عاصمة المهرة، ومديريات ساحلية أخرى، خاصة قشن، كما انقطعت الاتصالات الهاتفية مع بعض المديريات، ولا سيما مديرية حوف.

ولفت إلى أن الأمطار دمرت الآبار الجوفية، وأبلغت السلطات المحلية وفرق الإنقاذ عن احتياج كبير لمياه الشرب النقية والمأوى والغذاء والأدوية والمواد غير الغذائية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق