اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/10/2018 رئيس الوزراء الجديد "معين" يرفض مزاولة مهامه مع أعضاء الحكومة الحالية ويشترط تشكيل حكومة مصغرة "أولاً"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 17/10/2018

تايم / خاصذكرت مصادر سياسية مطلعة أن رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك سعيد رفض مزاولة مهامه مع أعضاء الحكومة الحالية ، مشترطاً تشكيل حكومة مصغرة أولاً وقبل أي شيئ.

وقالت المصادر في إفادة لعدن تايم أن "معين" إشترط على الرئيس تشكيل حكومة مصغرة لا يتعدى وزراءها 16 وزير كحد أقصى ، يقوم هو بترشيحهم وإختيارهم حتى يتسنى له أن يتعامل معهم وتسري توجيهاته عليهم.

وأضافت المصادر أن معين رفض التعامل أو إصدار أي توجيهات لأعضاء الحكومة الحالية ، وهي الحكومة التي يعود بعض أعضاءها لحكومة بحاح وأخرين تم تعيينهم في عهد .

وأشارت أن "معين" من الشخصيات التي تعرف بـ "تكنوقراط" وكان أحد الرافضين لسياسات سلفه بن دغر ، وهو الأمر الذي دعاه الى رفض مزاولة مهامه إلا عقب إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة مصغرة يقوم بترشيحهم بنفسه .

ومنذ قرار تعيين "معين" رئيساً جديداً للحكومة اليمنية يوم الإثنين ، لما يصدر أي توجيه أو تصريح رسمي له ، سواءاً على صفحته في تويتر أو في القنوات والمواقع الرسمية الحكومية وأهمها قناة اليمن الفضائية ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ، وهو الأمر الذي يعزز ما ذكرته المصادر السياسية .

و "معين" هو نجل السفير اليمني السابق بقطر "عبدالملك سعيد عبده" ، وهو من الشخصيات المحسوبة على الحزب الناصري ، فيما يتهمه البعض بـ "الأخونة" أو المقرب من الفكر الإخواني" لكن تلك المعلومات لا تعززها مصادر موثوقة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق