اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/10/2018 مطالبة للرئيس هادي بتجميد أرصدة بن دغر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 17/10/2018

تايم / خاصطالب الناشط الشبابي المجتمعي عبدالله العوبثاني، رئيس الجمهورية ، بإصدار ملحق إضافي بقرار إعفاء رئيس الحكومة السابق الدكتور أحمد عبيد ، وإحالته إلى التحقيق، بحيث يقضي الملحق بالقرار بتجميد أرصدة بن دغر، وبارك ذلك القرار.

جاء ذلك في سياق رسالة وجهها الناشط العوبثاني، للرئيس هادي، وطالب خلالها أيضاً تحديد لجنة التحقيق مع الدكتور بن دغر وغيره من الذين يفترض بل يجب أن يحالوا للتحقيق ويتم محاكمتهم فعلاً بإستنزاف أموال الشعب وإشراك ممثلين عن المجتمع في هذه اللجنة.

وشملت رسالة العوبثاني، المطالبة تحديد آلية لتقديم الإثباتات أو الأسئلة التي يجب أن توجه للمحالين للتحقيق من قِبل المختصين أو المهتمين من أبناء الشعب اليمني،
كون هذه أموال الشعب ومن الضروري تطبيق مبدأ الشفافية في الحفاظ عليها.

كما وجه الناشط العوبثاني، نسخة من رسالته إلى كل من تحالف دعم في اليمن، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وسفراء الدول العشر المشرفة على المبادرة الخليجية.

وأكد أهمية مطالبه الموجهة لرئيس الجمهورية بشأن قرار إعفاء رئيس الحكومة بن دغر، من أجل أن يكون هناك رادع للفاسدين، وقال: إن أردتم الإنتصار على الإنقلابيين وهزيمتهم، فعليكم أولاً محاكمة الفاسدين داخل الحكومة الشرعية والإنتصار للشعب الذي أصبح بين مطرقة الإنقلابيين وسندان الفاسدين داخل الحكومة الشرعية.

وأضاف: ومن المؤكد أن الجرائم ليست في قتل الناس بالأسلحة فقط، فنهب الأموال العامة وإستنزافها وتركهم يموتون من المجاعات والأوبئة ويعانون صنوف الذل هي جرائم لا تقل عن جرائم الإرهاب.

وأعرب العوبثاني، عن أمنياته للرئيس هادي، بموفور الصحة، وأن يعينه الله لما فيه خير الوطن والمواطن، وأن يرزقه البطانة من أهل الخير المحبين لأهلهم ووطنهم، والتوفيق في المهام النبيلة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق