اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/10/2018 مشاورات لاصدار سلسلة من القرارات التكميلية لهيكلة الشرعية .. وعلي محسن ابرز المقالين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 17/10/2018

تايم - صحف :كشفت مصادر يمنية مطلعة عن مشاورات تجري في كواليس الحكومة  لإصدار سلسلة من القرارات التكميلية التي من المفترض أن تخرج للعلن خلال الأيام المقبلة في إطار ما يمكن وصفه بسياسة إعادة هيكلة مؤسسات التي يقوم بها الرئيس والتي قد تتضمن، بحسب المصادر، تعيين نائب للرئيس.
وأشارت مصادر “العرب” إلى أن قرار إقالة رئيس الوزراء أحمد عبيد والذي يأتي وفقا لبيان الإقالة في سياق معالجة الإخفاقات الإدارية والاقتصادية، يمكن أن يشهد نموذجا مشابها قد يطال المسؤول الأول عن الملف العسكري في الشرعية، بالنظر إلى حالة الجمود في المسار العسكري وتعثر الجبهات.
وتوقعت المصادر عقد جلسة مرتقبة لمجلس النواب اليمني في العاصمة عدن بهدف تفعيل واحدة من المؤسسات السيادية في اليمن والتي ظلت خارج إطار الصراع بين الشرعية والانقلاب.
وربطت المصادر بين تعيين لمعين عبدالملك رئيسا للوزراء والذي ينحدر من محافظة وبين رغبة هادي في الدفع باتجاه تمكين أحد المقربين منه وهو محمد علي الشدادي رئيسا لمجلس النواب وقطع الطريق على القيادي في حزب المؤتمر سلطان البركاني أحد أبرز المرشحين لهذا المنصب، على اعتبار أنه من غير المنطقي أن تذهب رئاسة المؤسستين التشريعية والتنفيذية لشخصين من ذات المحافظة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق