اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 16/10/2018 اعتراف #الحـوثيين بحصيلة خسائرهم البشرية منذ انقلابهم قبل 4 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 16/10/2018

تايم / متابعاتاعترفت ميليشيا جماعة الانقلابية الإيرانية، بتكبدها خسائر بشرية فادحة منذ بداية انقلابها على في اليمن قبل أربعة أعوام.

ونقل موقع "العربية نت" عن طه جران رئيس ما يُسمى بـ (مؤسسة الجرحى) التابعة للميليشيات اعترافه بإصابة أكثر من 65 ألفاً من عناصرهم بجروح مختلفة، بينهم خمسة آلاف معاق.

وجاء الاعتراف الحوثي خلال احتفال أقيم في نادي ضباط الشرطة بصنعاء بمناسبة مرور عامين على إنشاء هذه المؤسسة، وخُصصت الفعالية لجمع جبايات ومساعدات لتمويل المؤسسة بتوجيه من القيادي الحوثي أحمد حامد.

وأكد طه جران، أن عدد الجرحى المسجلين لدى المؤسسة أكثر من 60 ألف جريح، إلى جانب أكثر من 5 آلاف معاق ممن أصيبوا وهم يقاتلون في صفوف الميليشيات في مختلف الجبهات.

كما أكدت مصادر تجارية في ، أن الميليشيات فرضت على التجار في مناطق سيطرتها جمع مبلغ عشرة مليار ريال، لتمويل مؤسسة الجرحى بأوامر مباشرة من القيادي أحمد حامد المعين مديراً لمكتب رئيس المجلس الانقلابي.

وانشأ الحوثيون إلى جانب مؤسسة الجرحى، مؤسسة أخرى تُعنى بقتلى الحرب من عناصر الميليشيات مهمتها تأمين أرض لتخصيصها مقابر جديدة، إضافة إلى تولي مهام نقل ودفن القتلى وإقامة الأضرحة لهم وتزيينها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة .

وقدّرت مصادر في صنعاء، عدد المقابر التي أنشأتها الميليشيات الانقلابية لدفن قتلاها منذ بداية الحرب بأكثر من خمسين مقبرة موزعة على ثمان محافظات، من بينها ستة عشر مقبرة في أمانة العاصمة صنعاء وضواحيها، واثنتا عشرة مقبرة في مدينة عمران وضواحيها.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 16/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق