اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/10/2018 "لوبان" يتحول الى عاصفة إعصارية عنيفة جداً ويبتعد عن عدن وأبين.. أخر تطورات الإعصار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 10/10/2018

تايم / خاصتحولت العاصفة الإعصارية "لوبان" والتي يتوقع أن تضرب السواحل الجنوبية لليمن ، الى عاصفة إعصارية "عنيفة" جداً .

وبحسب آخر المعلومات الواصلة من مراصد التتبع المباشرة فإن "لوبان" إنحرف مساره وإبتعد عن محافظات عدن وأبين ، ويتوقع أن يضرب جزيرة وأجزاء من محافظتي وحضرموت خلال الساعات القادمة ، إلا أن تلك المعلومات تبقى في إطار التوقعات والإحتمالات التي يمكن أن تصيب أو تخطئ .

ومن المتوقع أن تبدأ تأثيرات العاصفة الإعصارية في سقطرى يوم الخميس وليلة الجمعة وتكون ذروتها يومي السبت والاحد ، فيما تتحرك العاصفة نحو المهرة وحضرموت إبتداءاً من ليلة الأحد القادم مصحوبة بأمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية تفاصيل أخر تطورات العاصفة الإعصارية لوبان : "تتحرك العاصفة الاعصارية العنيفة جداً ( لبان LUBAN) باتجاه غرب شمال غرب بسرعة 6 كم/ساعة مصحوبة بأمطار غزيرة جداً, ويتوقع مرور مركزها شمال أرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة. ومن خلال تحاليل خرائط الطقس السطحية والعلوية في المركز الوطني للأرصاد وتقارير المراكز الإقليمية والدولية المختصة بالأعاصير الاستوائية وصور الأقمار الاصطناعية وخرائط التنبؤات العددية عند الساعة 2100 توقيت محلي- 1800 توقيت عالمي تم تحديد مركزها".

وأضافت أن : "حالة الرياح: شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها 75عقدة ، الرؤية الأفقية: منخفضة بسبب الأمطار الشديدة ، حالة البحر: هائج حول مركز العاصفة وارتفاع الموج أكثر من 14 متر ، الطقس المتوقع على أرخبيل سقطرى: سماء ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية ، الطقس المتوقع على سواحل المهرة: سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة".

وحذرت الهيئة "الإخوة المواطنين وخاصة قاطني مجاري السيول والساكنين في المنازل الطينية وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر والإخوة الطيارين من سوء الأحوال الجوية الخطرة في منطقة الإعصار العنيف والمناطق المجاورة لها ومن الاضطراب العالي للبحر، وينصح بعدم الإبحار والطيران في المناطق الآنفة الذكر.. ويهيب بالجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للعاصفة الإعصارية العنيفة خلال الساعات القادمة، ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة"

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق