اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018 أخر تطورات الإعصار "لوبان" الذي يتوقع أن يضرب سقطرى والسواحل الجنوبية لليمن "صور"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018

عدن تايم / خاصتتابع عدن تايم تطورات العاصفة الإعصارية "لوبان" التي تشكلت مؤخراً في بحر العرب ، وتحولت من منخفض مداري الى عاصفة إعصارية خلال الساعات الماضية ، والتي يتوقع أن تضرب جزيرة سقطرى والسواحل الجنوبية لليمن ، إذ أن هذه المتابعة تأتي من أجل أخذ التدابير والإحتياطات اللازمة ولا لشيئ غير ذلك .

ومن خلال رصد هيئة الأرصاد الجوية اليمنية لحركة العاصفة الإعصارية فإنه يتوقع أن تبدأ تأثيراتها على جزيرة سقطرى يومي الأربعاء والخميس القادمين ، من خلال رياح شديدة مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار غزيرة تستمر على مدى خمسة أيام أو أكثر.

وتتجه العاصفة الإعصارية لوبان نحو المناطق الشرقية والجنوبية الغربية لليمن ، وتبدأ تأثيراتها على مناطق في محافظة المهرة وحضرموت يومي الجمعة والسبت القادمين ، فيما يتوقع أن تستمر بالتحرك صوب السواحل الجنوبية الغربية بإتجاه محافظات شبوة وأبين وعدن وصولاً الى باب المندب منتصف الأسبوع القادم .

وقالت الأرصاد الجوية اليمنية أن العاصفة الإعصارية لوبان تقع ـ قبل نحو ثلاث ساعات ـ على خط عرض 13.30 درجة شمالاً ، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 50 الى 55 عقدة ، بينما يبعد مركز العاصفة الإعصارية بنحو 560 كيلومتر شرق جزيرة سقطرى ، ونحو 840 كيلومتر جنوب شرق المهرة .

وأشارت الأرصاد أنه يتوقع أن تستمر العاصفة بالتحرك صوب غرب الى شمال غرب يرافقها هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وإضطراب شديد بالبحر وإرتفاع الأمواج بنسبة من 10 الى 13 متر عن سطح الأرض حول مركز العاصفة.

وأكدت الأرصاد أنه لا يمكن التنبؤ بمسار وحركة العاصفة على وجه الدقة خلال أكثر من يوم ، وتبقى التوقعات مجرد إحتمالات لما سيحدث من أجل تنيبه المواطنين والصيادين وأخذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة لتفادي هذه العاصفة .

وقالت : "حتى اللحظة وكما هو موضح فإن الخط الأسود لمسار العاصفة الإعصارية هو المسار الفعلي والحقيقي للعاصفة
بينما الجزء المحدد باللون الأحمر من مسار العاصفة يعتبر المسار المتوقع، يعني حتى الآن لا يمكن الجزم بتأثير العاصفة الإعصارية لوبان على محافظة عدن ، لكن لا يعني ذلك أن نتوقف عن تتبع هذه النشرات والتنبيهات أولاً بأول وإتخاذ التدابير اللازمة".

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق