اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018 ألوية العمالقة تقترب من مركز #الحـديدة وتتأهب لإستكمال تحريرها "فيديو"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018

عدن تايم / خاصتمكنت ألوية العمالقة خلال الأيام الماضية من تحقيق إنتصارات ومكاسب كبيرة مكنتها من الإقتراب أكثر من مركز محافظة الحديدة ، في الوقت الذي تتأهب القوات المسنودة من التحالف العربي لإستكمال تحرير المحافظة .

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن "تطويق قوات ألوية العمالقة لمدينة الحديدة، جعل المليشيات الحوثية تعيش حالة هستيرية حيث صارت الهزيمة واقع لا مفر منه ويتبقى تفاصيله" ، مشيراً بأن "الخطة الاستراتيجية التي تتبعها قوات العمالقة بدعم التحالف العربي لتحرير مدينة الحديدة هدفها الحفاظ على المدنيين وتمكنت من عزل المليشيات وقطع عدد كبير من خطوط إمدادها وبات قطع اتصالهم بالبحر قريب وبذلك يتم حصارهم في مناطق مغلقة بعيدة عن الساحل". 

وأضاف أن : "ألوية العمالقة حققت بدعم التحالف العربي ، مكاسب وانتصارات ميدانية، مكنتها من الاقتراب أكثر من مركز المدينة ومينائها الاستراتيجي وتتأهب لتحريرها بالكامل".

وأوضح المركز أن : "قوات العمالقة تهدف الى تحرير مدينة الحديدة والميناء الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي الإيرانية وهو آخر منفذ بحري لها للتزود بالأسلحة المهربة من إيران".

يذكر أن مدينة الحديدة هي مركز محافظة الحديدة وتقسم إلى ثلاث مديريات هي الحالي والميناء والحوك وتعد عروس اليمن في البحر الاحمر ويوجد فيها العديد من المنتجعات مثل منتجع الحديده لاند ومنتجع امباسدور والفنادق الراقية مثل فندق الشرق الاوسط السياحي الواقع نهاية شارع المطار يقابله مطعم الشرق الاوسط وعدد من المواقع الاستراتيجية التي تسببت المليشيات بايقاف معظمها وتحويلها الى مواقع وثكناث عسكرية .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق