اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018 مركز حقوقي في عدن يهنئ كونغولي وعراقية لفوزهما بجائزة نوبل للسلام  للعام 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 9/10/2018

تايم / خاص :تقدم مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتهاني القلبية والإنسانية لشريكي جائزة نوبل للسلام للعام 2018 الدكتور موكويجي دينيس من مواطني جمهورية الكونجو وشريكته في هذه الجائزة الناشطة "اليزيدية" العراقية نادية مراد  لشجاعتها في مواجهة الاعتداء والعدوان الإرهابي وجرائم الاغتصاب التي مورست ضد النساء " اليزيديات" في من قبل تنظيم داعش.

ونال شريك الجائزة الدكتور موكويجي الكنغولي لدوره في إعطاء الرعاية والاهتمام لعلاج  الإصابات المروعة و الخطيرة التي عانت منها النساء ضحايا الاغتصاب العنيف المرافق لجرائم  ووحشية الحرب الذي شهدته جمهورية الكونغو عام 2014م.

كما حيا وثمن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان  في عدن ماقام به الصندوق الوطني للديمقراطية (NED )في قيامه بإعداد فيلم وثائقي حول العمل البطولي- الإنساني الرائع الذي قام به الدكتور كويجي دينيس، وهو الفيلم الذي وثق للجرائم والفضائع التي ارتكبها الجيش الكونغولي والجماعات المسلحة عام 2014م وبالذات ضد النساء في شرق الكونغو والمتمثلة في جرائم الاغتصاب للنساء.

ويظهر هذا الفيلم ويوثق الدور الذي قام به الدكتور موكويجي من خلال ما قدمه من ومساعدة لضحايا العنف الجنسي والاغتصاب الذي تعرضت له النساء في تلك الحرب الداخلية التي شهدتها جمهورية الكونغو  عام 2014م.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق