اخبار اليمن الان - اختتام برنامج الدبلوم العالي لمعلمات الريف بأبين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 8/10/2018

أبين/خاص:بتمويل الشراكة العالمية أنهى برنامج معلمات الريف المرحلة الأخيرة من تدريب معلمات الريف بنظام الدبلوم العالي بعد الثانوية نظام ثلاث سنوات حيث استهدف البرنامج 72 معلمة قاعتان تدريب بزنجبار وقاعة بمقر المعهد بمودية تشمل ست مديريات هي الوضيع المحفد جيشان وسرار وسباح ورصد حيث دشنت الامتحانات يوم السبت الموافق 6 / 10 / 2018 م وتستمر لمدة اثنا عشر يوما بحيث تختتم الامتحانات يوم 18 / 10 / 2018 م .

وتحظى هذه الدورة بمتابعة واشراف وتوجيه الاستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الذي يزورهن ويوجه بتذليل أي صعوبات تواجهن لإنجاح هذه الدورة حتى وصولهن إلى مرحلتها النهائية وهي السنة الثالثة من التدريب بانضباط وحضور مميز تكلل هذا اليوم بالامتحان النهائي..

كما أن هناك طاقم تدريسي وتدريبي من المعهد العالي للمعلمين وكذا مدربين من شعبة التدريب بمكتب التربية بالمحافظة

حيث تفقد اليوم أروقة قاعات الامتحان الثلاث بمدرسة خديجة الكبرى بزنجبار كلا من الاستاذ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة والاستاذ ناصر جيزل نائب عميد المعهد العالي للمعلمين والمعلمات بالمحافظة والاستاذ احمد قاسم جاعرة مدير إدارة التدريب بمكتب التربية بالمحافظة.

وأظهرت فعاليات الدورة على مدى ثلاث سنوات في مرحلتها الأخيرة مدى ما تلقين المشاركات من معرفة وما اكتسبن من مهارات تعلمية برزت خلال الأنشطة المصاحبة والإبداع في استخدام البيئة المحلية كوسيلة تعليمية محسوسة ومشاهدة لها أثر تعلمي على التلاميذ في مراحل التعليم في الصفوف من 1- 4 .

*من خالد دهمس

اخبار اليمن اليوم الاثنين 8/10/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - اختتام برنامج الدبلوم العالي لمعلمات الريف بأبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق