اخبار اليمن اليوم الأحد 7/10/2018 ولي العهد السعودي: لا نريد أن يكون لدينا حزب الله جديد في شبه الجزيرة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 7/10/2018

تايم/ بلومبرغ:قال الأمير ، ولي العهد السعودي، في حديث لوكالة أنباء "بلومبيرغ" رداً على سؤال حول اليمن بعنوان "كيف ترى تطور الصراع، ومتى سينتهي؟": "نأمل أن ينتهي ذلك في أقرب وقت ممكن. نحن لا نريد ذلك على حدودنا. ولكننا بالطبع لا نريد أن يكون لدينا حزب الله جديداً في شبه الجزيرة العربية. هذا خط أحمر ليس بالنسبة للسعودية فحسب، وإنما للعالم أجمع. لا أحد يريد وجود حزب الله في مضيقٍ يمر من خلاله حوالي 15% من التجارة العالمية. سوف نواصل الضغط عليهم. نحن نأمل بأن يكونوا مستعدين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن".

واعترف الأمير خلال اللقاء بارتكاب السعودية والتحالف أخطاء في اليمن. وقال: "تحدث الأخطاء في كل الحروب، لكن أي أخطاء تحدث تكون بمثابة أشياء مؤلمة، وسنحاول حلها وتجاوزها في أقرب وقت ممكن".

أما عن تأثير الحرب في اليمن على علاقات السعودية مع حلفائها، وخاصة بريطانيا، فقال بن سلمان، إن المملكة لا تخاطر بعلاقاتها مع حلفائها.

وتابع: "لا نخاطر بعلاقاتنا، لكنها مسألة أمن قومي، نأمل أن يفهموا ذلك، ونحن نحاول إقناعهم بذلك، نعتقد أنهم يفهمون المخاطر في هذا المجال، لكن إذا كان هذا سيخلق المشاكل فليكن، لا يمكننا المخاطرة بأمننا القومي من أجل العلاقات مع الدول الأخرى".

اخبار اليمن اليوم الأحد 7/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق