اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/10/2018 تأييد وترحيب واسع لبيان الإنتقالي الجنوبي.. تعرف على أبرز تعليقات وردود الجنوبيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/10/2018

عدن تايم / خاصلاقى بيان المجلس الإنتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء والذي وصف بالتاريخي والهام ، تأييداً وترحيباً واسعاً من قطاع كبير من القيادات والشخصيات والناشطين الجنوبيين على شبكات التواصل الإجتماعي .

ووصف الكثيرون أن بيان الإنتقالي الجنوبي اليوم هو بمثابة الأهداف الإسراتيجية للمجلس والتي حان الوقت لتنفيذها لاسيما مع تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين وتدهور الأوضاع الإقتصادية والخدمية والصحية وحتى التعليمية في المحافظات المحررة ، وسط إتهامات عديدة للحكومة اليمنية التي يقودها أحمد ب دغر التي تستخدم سياسات الإفقار والإذلال والتركيع للجنوبيين .

ورصدت عدن تايم أبرز تعليقات وردود الجنوبيين حول بيان المجلس الإنتقالي الجنوبي اليوم ، فضلاً عن بيانات التأييد والمباركة التي أصدرها العديد القيادات العسكرية والأمنية والمحلية بالمحافظات المحررة .

يقول القيادي والسياسي الجنوبي أحمد عمر بن فريد في تغريدات على صفحته في تويتر : "بيان يوضح جملة الأهداف الاستراتيجية التي حان الوقت لتنفيذها، ويحدد المهام والأهداف، ويؤكد انه لا مجال للخيارات الرمادية، فإما أن نكون مع مشروعنا الوطني المتمثل في الإستقلال واما أن نقبل البقاء رهينة سلوك حكومة فاسدة لن تهدينا إلا العذاب و الإذلال والموت ..".

وأضاف : "شعب عظيم لن تستطيع اي قوة في الأرض أن تسلبه حقه المشروع في العيش الكريم سيدا..حرا على ترابه الوطني.. لا يوجد قانون ولا عرف يمنع اي شعب في فرض سيادته ومشروع ودولته على أرضه التي يعلم القاصي والداني حدودها الجغرافية وعاصمتها عدن.. وهو شعب كريم ، أصيل ، وفي ، جبار .. وعنيد أن لزم الأمر".

بدوره يرى الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور في صفحته على تويتر : "باختصار .. المجلس الانتقالي الجنوبي يضع قدماً باتجاه استقلال الجنوب".

وأضاف : "المجلس الانتقالي الجنوبي امام اختبار حقيقي بإدارة الجنوب سياسيا واقتصاديا وامنيا في ظرف استثنائي تتوغل فيه اذرع قطر الارهابية".

من جانبه يقول الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور حسين بن لقور في تغريدة على صفحته بتويتر : "لم يترك بيان الإنتقالي مجالا للتحالف العربي للتملص من مسؤوليته فإما أن يكون مع إرادة الشعب الذي سامته الشرعية والإنقلابيون في صنعاء سوء العذاب و إما أن يبقى في منطقة رمادية وتلك ستكون وبالا على الجميع.. الإنتصار على الحوثيين لن يتحقق و الشعب يتضور جوعا بفعل فساد الشرعية و فشلها".

وفي تغريدة أخرى تحدث لقور عن الشماليين بمختلف أطيافهم ومذاهبهم ، إذ قال : "لم يثر لدي أي إستغراب الاصطفاف اليمني حوثيٌهم و إخوانهم و عفاشيهم وعسكرهم و قبائلهم تجاه #الجنوب .. ونقول لهم أن الجنوبيين لا يستجدون حقوقهم الوطنية من أحد و لم يقيموا نضالهم بناءا على حسابات احد.. و على الجميع ان يعرف أنهم لن يفرطوا في ثورتهم فلا تختبروا صبرهم و مراعاتهم لحلفائهم".

الأديبة والكاتبة الجنوبية هدى العطاس قالت هي الأخرى في تغريدة على تويتر : "هذا البيان يمثلني.. بيان قوي وذكي
الله ينصرهم.. وإذا يقينا تحول الى وقائع وثبات وصمود، فسوف أشد الرحال إلى وطني؛ لاكون في خدمته وفي قلب مشهد كرامته واكون جزء منه، ولو اصبحت مشروع شهيدة.. من احل إنجاز هدف الشعب الجنوبي في بناء دولته المستقلة على ترابه الوطني".

كذلك يقول الاكاديمي وأستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة عدن الدكتور صدام عبدالله على تويتر : "الشعب مالك السلطة يوهبها لمن يريد وينتزعها متى ما اراد انتفاضة الحسم التي يقودها الشعب الجنوبي بعد صبر وعناء على فساد الحكومة التي تمادت في العبث بالخدمات واستخدام كل الوسائل في محاولة اذلال شعب الجنوب لكن الشعب كان صابر والان حصص الحق ونفد الصبر".

وأضاف في أخرى : "لن يتحقق الامن والاستقرار في الجنوب او الشمال الا بالاعتراف بالاخر وعودة الحق لاصحابه الجنوب دولة تمتلك كل المقومات وعلى شرفاء الشمال والعقلاء ان يدعموا قرار شعب الجنوب ليعيش الشعبين في امن ورخاء وسلام".

ويقول الكاتب السياسي أحمد الربيزي على صفحته في تويتر : "شرعية البطون الجائعة هي التي سوف تسود دفاعا عن لقمة عيشها.. نحذر كل من تسول له نفسه أن يتحدى الإرادة الشعبية لأصبر شعب عرفه التاريخ وأكرم شعب يضحي بحياته من أجل أمن العرب ككل فلا ينبغى أن نخدله حين يدافع عن أمنه الغذائي الذي ينهبه ووزراءالفساد لعصابة "بن دغر" ".

الناشط عبدالرحمن المحضار غرد على تويتر قائلاً : "الإنتقالي كيان له ثقله الكبير على الأرض ولايمكن تجاوزه مستقبلا. الجميع يدرك ذلك في معاشيق وفي قطر. ودوره بارز في أي ترتيبات مستقبلية؛ لذا فأن السؤال المطروح لم يعد:هل سيكون له دور أم لا؟ بل:هل سيعمل جنوبيو الشرعية على إتخاذ خطوات تحسب لهم اليوم، لا,عليهم غداً؟".

بدوره يقول الكاتب والناشط عبدالقادر القاضي على صفحته في فيس بوك : "لأول مرة تأتي فقرة صريحة يذكر فيها المجلس الانتقالي الجنوبي أنه في حل من أي التزامات مع الحكومة الشرعية التي اوصلت الامور الى المجاعة في كل المحافظات الجنوبية وقراها".

وأضاف : "بعكس البيانات السابقة التي كانت تجعل من الباب مواربآ مع الشرعية لعل في يوم يحدث لقاء ،، اليوم وصلت الامور الى متفرق طريق .. اما ان يتخذون كقيادة مجلس موقفآ واضح مع شعبهم ومن كل ما تمر به البلاد من أوجاع وأزمات خانقة مفتعلة بعد أن سلمت البلاد لتجار حرب وتجار نفط ... واما ان يظلوا في المربع الرمادي عن حياء وعن امل ب لعل وعسى".

وتابع القاضي : "بيان المجلس الانتقالي الجنوبي دعى الشعب للخروج وهذه مهمة الشعب والتي لم يكل ولم يمل من الخروج وهو صاحب الكلمة ..وبنفس الوقت التزم المجلس الانتقالي الجنوبي بحماية الجماهير ومساندتها في كل أرض الجنوب تخرج فيه حشود تطالب بجنوبها وسيقف صفآ واحدآ معها ولن يتراجع".

وأوضح : "ما يصعب على بعض العقول فهمه هو ان العلاقة بين الشعب وبين من اختاروهم أو ارتضوهم من قيادات في المجلس هي علاقة تكاملية بحته وهما قطبي القضية التي بوجودهما يمكن أن تكون قضية ... وبغياب طرف منهما يصبح الوميض خافتآ لا يرعب أي طرف ... وما ٢٠٠٧م ببعيد .. كنا شعب بلا قيادة وبلا قوة (...)".

وهناك العديد من بيانات التأييد والمباركة التي صدرت من قيادات أمنية وعسكرية وكذا شخصيات جنوبية بارزة لبيان المجلس الإنتقالي ، فضلاً عن بيان تأييد هو الأول صدر عن الأسير الجنوبي في سجون صنعاء أحمد عمر عباد المرقشي الذي أعلن تأييده من وراء قضبان سجون الإحتلال .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق