اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/10/2018 ترقب جنوبي كبير لبيان هام سيصدره المجلس الإنتقالي الجنوبي خلال ساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/10/2018

عدن تايم / خاصيسود الشارع الجنوبي ترقب كبير للبيان الهام الذي وعد المجلس الإنتقالي الجنوبي بإصداره خلال الساعات القادمة .

وكان أمين عام المجلس الإنتقالي الجنوبي أحمد لملس قال في بيان نشر الثلاثاء أن المجلس سيصدر بيان هام خلال الساعات القادمة سيحدد فيه المجلس موقفه من التطورات الحالية ، كما سيحدد فيه ملامح الاجراءات التي سيتخذها لمواجهة التحديات الراهنة، وحماية شعبنا من سياسات الإذلال و التركيع والتجويع التي تمارسها حكومة الفساد.

ويترقب قطاع واسع من الجنوبيين لهذا البيان الذي يأتي في الوقت الذي تشهد فيه المحافظات الجنوبية أوضاعاً مآساوية جراء تدهور الأوضاع الإقتصادية والمعيشية والخدمية والإنسانية للمواطنين ، فضلاً عن إنهيار العملة المحلية ووصولها الى أدنى مسوياتها أمام العملات الأجنبية .

وأطلق ناشطون جنوبيون على شبكات التواصل الإجتماعي هاشتاق حمل وسم #أنا_مع_شعب_الجنوب ، أكدوا من خلاله وقوف المجلس الإنتقالي الجنوبي مع الشعب الجنوبي ومطالبه وحريته والعيش الكريم .

يقول الكاتب السياسي أحمد الربيزي في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر : "بيان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي سيصدر يوم غدا سيكون مع شعب الجنوب وكلنا مع شعب الجنوب في خياره المصيري الذي لا رجعة عنه.. انا مع أهلي الجنوبيون في استقلال بلدهم انا مع ثورتهم انا مع حقهم في الحياة والكرامة، انا مع وطني الجنوب".

وأضاف : "واثق كل الثقة أن مجلسنا الانتقالي سيعمل بما يمليه عليه واجبه الوطني تجاه الشعب والوطن.. منتظرين بيانه التاريخي يوم غدا علينا دعم الهاشتاج أعلاه ياشباب".

وأكد الربيزي في تغريدة أخرى : "من كان مع شعب الجنوب ووقف ويقف مع شعب الجنوب سنحمله فوق رؤوسنا ومن سيقف ضد توجه شعبنا وضد خياراته ويستخدم كل الإمكانات ضد حق شعبنا في الانعتاق ونيل حريته واستقلاله سنقف في وجهه مهما كان".

بدوره قال الناشط فضل الشطيري على تويتر : "لابد من استخدام مكامن القوة لأنهاء معانأه شعب الجنوب وفرض واقع جديد،كل مانخشاه من ازدياد معاناة الشعب المتعمدة من حكومة الفساد ان تصل بالانتقالي الى درجة الضعف الذي لانريدها سواء على مستوى القيادات أو على مستوى السيطرة على الأرض".

ويرى الناشط الإعلامي وضاح بن عطية في تغريدة على تويتر : "سيكون للمجلس الإنتقالي الجنوبي موقف واضح حول مخطط الشرعية الممنهج الذي أوصل الوضع إلى الإنهيار والمجاعة والواجب على الجميع الآن ليس إسقاط حكومة الشرعية وحسب بل العمل على محاكمة هولاء اللصوص المسمين أنفسهم حكومة شرعية و #لن_يطول_الصبر".

وذهب آخرون الى التنبوء بما سيصدر من المجلس الإنتقالي خلال الساعات القادمة ، إذ يقول الناشط عبدالناصر الربيعي في تويتر : "اعتقد بان ساعة الصفر قد حانت وان المارد الجنوبي سينتفض وليس هناك حدود سيقف عندها غير حدود دولة الجنوب مع جيرانه".

من جانبه يرى الناشط محمد القادري في تغريدة : "إلى المجلس الإنتقالي ..البيان المنتظر الذي وصفتموه بالتاريخي والهام والمفصلي فقد يكون أما إنطلاقة المجلس القوية نحو القمة وأما السقوط نحو الهاوية والنهاية الأبدية فلقد سبقه الشعب بالإحتفال".

وكان نائب رئيس المجلس الإنتقالي الشيخ هاني بن بريك لوح يوم الثلاثاء في تغريدة على صفحته في تويتر بإستخدام القوة لحماية الشعب في الجنوب في أي تحرك يقدمون عليه ، إذ قال : "قوات المقاومة الجنوبية هي الدرع الحصين لحماية أي تحرك للشعب وسنكون عند ثقة شعبنا ..والمسألة لاتقبل القسمة على ثلاثة هي على اثنين فقط والناتج عدد صحيح ..إما تكون مع الشعب ومطالبه وتوجهه وإما تكون ضد الشعب، لاثالث أبدا ولا قبول للذين سيقفون في المنطقة الضبابية على الكل أن يفهم هذا".

ولا يعرف على وجه الدقة ما سيصدر عن المجلس الإنتقالي من بيان خلال الساعات القادمة ، لكن سيأتي في وقت يتعطش الكثير من الجنوبيين لقرارات وإجراءات تحفظ حقهم في العيش الكريم أولاً ، وتلبي تطلعاتهم بحريتهم وإستعادة دولتهم التي ناضلوا من أجل إستعادتها سنوات طويلة راح ضحيتها خيرة وصفوة الجنوبيين وشبابهم التواقين لبزوغ شمس الإنعتاق والحرية.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق