اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/10/2018 لبنان يحيل إلى القضاء شكوى يمنية من إعلام #الحـوثيين

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 1/10/2018

تايم - الشرق الأوسط :يتجه وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي إلى إحالة شكوى وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني من تحويل  حزب الله  الضاحية الجنوبية لبيروت منصة لإعلام ، على القضاء اللبناني.
وقال الرياشي لـ الشرق الأوسط :  أشكر معالي الوزير الزميل وأؤكد له التزام الحكومة اللبنانية سياسة النأي بالنفس ، رافضاً المساس بأي دولة عربية أو التدخل في شؤونها. وأكد أنه تواصل مع مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود في هذا الخصوص  وسأحيل عليه خطاب الوزير الزميل (اليوم) لإجراء المقتضى .
وكان وزير الإعلام  توجّه إلى الحكومة اللبنانية ووزير الإعلام، داعياً لبنان إلى التزام سياسة النأي بالنفس. وقال في سلسلة تغريدات عبر    إن  حزب الله اللبناني الذي هو جزء من الحكومة اللبنانية لم يكتف بتقديم الدعم اللوجيستي من خبرات ومقاتلين للميليشيا الحوثية الإيرانية الناشطة في لبنان، بل قام بتحويل الضاحية الجنوبية إلى منصة لإدارة الماكينة الإعلامية للانقلاب في اليمن ومهاجمة وتشويه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية .
وطالب بيروت بـ  الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي أعلنتها تجاه الصراعات في المنطقة والتدخل لوقف الأنشطة التخريبية والتحريضية لميليشيا بغطاء سياسي وأمني ودعم مالي من حزب الله . ودعا إلى  وقف بث قناة المسيرة الفضائية والساحات والمواقع الإلكترونية والعشرات من العناصر التابعة لهذه الميليشيا الناشطين في لبنان ، مؤكداً أن  هذه الأنشطة غير القانونية تساهم في إطالة أمد الحرب وتضر بأمن اليمن واستقراره، وبالعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/10/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/10/2018 لبنان يحيل إلى القضاء شكوى يمنية من إعلام #الحـوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق