اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018 يصادف 1 سبتمبر ..الاحتفال بالذكرى السابعة والأربعين لتأسيس جيش اليمن الديمقراطي"صور"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018

تقرير / ماجد الشعيبياحتفل اللواء الاول مشاة صباح اليوم بحصن جبل حديد بالذكرى السابعة والاربعين لتأسيس جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الذي يصادف الاول من سبتمبر من عام بعرض عسكري مهيب شهدته العاصمة عدن.

وفي ساحة اللواء الأول مشاة الذي يشهد له بالانضباط دشنت سرايا ووحدات اللواء عرضاً عسكرياً مهيب بمناسبة الذكرى السابعة والاربعين لتأسيس جيش اليمن الديمقراطي ، وهي المناسبة التي اعتاد مسرحو الجيش الجنوبي احيائها كل عام في ساحات الحراك .

وخلال العرض الذي اظهرت فيه الكتائب العسكرية دقة عالية ، وانضباطاً كبيراً عكس مدى الجهد المبذول خلال الفترات السابقة في عمليتي التدريب والتأهيل ، وهو ما جعل لواء جبل حديد من أهم الالوية في العاصمة عدن .

وقال قائد اللواء العميد الركن سيف علي صالح المعروف بابو "عمر" : لسنوات طوال كنا نحتفل بهذه المناسبة في ساحات الحراك المختلفة ، واليوم نحيي هذه المناسبة تحت سارية علم الجنوب وداخل هذه المعسكر .

واضاف العميد سيف خلال تصريحه : نحن نعتبر هذا اللواء نواة أولى لتأسيس الجيش الجنوبي ، وبذات الوقت نسلم اليوم الراية للجيل الشاب الذي غرسنا في نفوسهم حب هذه المؤسسة العسكرية التي سنظل نحيي ذكرى تأسيسها كل عام .

من جانبه قال العقيد مثنى عمر القائم بأعمال اركان اللواء : هذه المناسبة غالية على قلوبنا خصوصاً نحن من عاصرنا جيش الجنوب ، وهذه المناسبة هي احياء لتأسيس الكلية العسكرية في العام 1971م والتي اعتبرت من حينها مناسبة وطنية ، ومن هنا نؤكد مضينا قدماً في سبيل أعادة بناء هذا الجيش .

وأضاف العقيد مثنى عمر أن ما يشهده اليوم معسكر اللواء الأول مشاة هو أنموذج ونواة أولى لتأسيس الجيش الجنوبي القادم ، وبحسب العقيد مثنى عمر تعد هذه النواة اللبنة الأولى في طريق على أعادة بناء الجيش ، للإسهام في أعادة الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب .

يشار إلى أنه بعد نيل الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر من العام 1967م وضعت قيادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية اول اللبنات الأساسية لتأسيس الجيش الجنوني في الاول من سبتمبر 1971م وسمي بجيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ،حيث تكون الجيش من وحدات بريه وبحرية وقوات جوية على أعلى المستويات ، من حيث التسليح الحديث والمتطور على أسس عسكرية علمية ، وتكونت بعدها وزارة الدفاع في اليمن الديمقراطي من 80000 ضابط وجندي و40 لواء مشاة.

اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق