اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018 وثيقة- دعوة المعلمين للإضراب في مناطق سيطرة المليشيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 1/9/2018

/ عدن تايمدعا المجلس التربوي الى إضراب شامل عن التدريس احتجاجاً على ممارسات مليشيا الانقلابية من تحويل المدارس الى مخازن للموت والمتارس وتغيير المناهج لطمس الهوية اليمنية ضمن خطة ممنهجة بإشراف ايراني.
وقال المجلس التربوي في بيان صادر عنه، انه تابع ما يسمى التقويم المدرسي للعام الدراسي 2018-2019، دون ذكر أية حقوق وتجاهل ما يعانيه المعلمين من عدم صرف مرتباتهم.
وشدد المجلس على عدم الذهاب للمدارس وفتحها بعد ان حولتها عصابة الانقلاب الى مخازن للموت، مطالبا بإيجاد ضمانات لحيادية التعليم وعدم تدخل العصابة الكهنوتية في سير العملية التعليمية والتربوية.
ودعا البيان الحكومة إلى صرف مرتبات المعلمين للثلاث السنوات الماضية، مؤكدا عدم استغرابه من عصابة الكهنوت التي نهبت مقدرات البلاد وحاولت طمس الهوية اليمنية العربية.
وجدد المجلس رفضه لكل قرارات الاقصاء والتغييرات ونقل الكوادر التعليمية، داعيا وزراء التربية والمالية والخدمة في الحكومة الشرعية الى اعلان بطلان ما تمارسه المليشيا وصرف مستحقات المعلمين.
وحمل المجلس المنظمات الدولية في مسئولية غض الطرف عن ممارسة ونهبهم لحقوق المعلمين، داعيا الحكومة الشرعية لتوجيه رسائل لممثلي المنظمات بذلك.

اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق