اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018 تفاصيل جديدة لإحباط تهريب أسلحة إيرانية للحوثي

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 1/9/2018

تايم - صحف :وجهت الحكومة اليمنية اتهامها لإيران بالاستمرار في تهريبها للسلاح للميليشيات الحوثية ودعمهم عسكرياً في خرق صريح وواضح للقرارات الأممية، حيث سلمت قوات تابعة للأسطول الخامس الأمريكي، العاملة في "خليج عدن" جنوبي اليمن، 3 من مهربي السلاح إلى قوات خفر السواحل اليمنية.
وصرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن القوات البحرية قامت بضبط المئات من الأسلحة الصغيرة من بينها بنادق كلاشنيكوف في قارب صغير بخليج عدن.
ووفقاً لبيان صادر عن الجيش الأمريكي، فإن مدمرة الصواريخ الموجهة الأمريكية جيسون دنهام ضبطت أكثر من 1000 قطعة سلاح في القارب الذي لم يكن يحمل أي علم، وأضاف البيان أن "وجهة القارب لم تكن واضحة، لكنه ضبط في منطقة شهدت سابقاً عمليات تهريب أسلحة لميليشيا ".
ويذكر أن قوات العربي لدعم الشرعية في اليمن ضبطت في وقت سابق العديد من عمليات تهريب السلاح الإيراني إلى .
وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الجمعة، تسلمها 3 يمنيين يعملون مهربين للأسلحة كانوا على متن قارب تهريب يحمل المئات من قطع السلاح والتي أغلبها من نوع الكلاشينكوف AK-47 في خليج عدن.

وقال رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي "إن زورقين من التشكيل البحري بقطاع خليج عدن التابع للمصلحة، تسلم الخميس 3 مهربين من السفينة المدمرة الأمريكية (يو إس إس غيسون دونهام) إحدى سفن الأسطول البحري الخامس الأمريكي العاملة في خليج عدن، على بعد 15 ميلاً بحرياً جنوب شرق قطاع خليج عدن".
وأوضح اللواء القملي، بأن القارب المضبوط كان يقل أسلحة مقدمة من إيران دعما للانقلابيين قادما من دولة إفريقية ومتجها إلى سواحل .
وأشار إلى أن طاقم المدمرة الأمريكية أشرف على غرق القارب في البحر بعد نقل السلاح من القارب وطاقمه الثلاثة إلى متن سفينتهم العسكرية حيث ومازال السلاح المضبوط بمعيّة المدمرة الأمريكية.
وأكد المسؤول ، أن مصلحة خفر السواحل ستفتح تحقيقاً مع المهربين بإشراف وتعاون دولي تحفظ عن ذكرها بالوقت الحالي وذلك لإثبات واقعة الدعم الإيراني للحوثيين ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة والقضاء.
وذكر اللواء القملي، بأنه تم تحذير دول القرن الأفريقي مراراً من السماح باستعمال حدودهم لغرض التهريب والعمل على ضبطها.

اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018 تفاصيل جديدة لإحباط تهريب أسلحة إيرانية للحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق