اخبار اليمن اليوم الخميس 9/8/2018 الصحافة اليوم: #الحـوثي والدوحة.. «تناغم» يفضح التآمر ( رصد خاص)

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 9/8/2018

تايم - خاص :ركزت الصحف الخارجية في تناولاتها الإخبارية الخاصة بشأن اليمني اليوم الخميس, على تقهقر المليشيات الحوثية في جبهات القتال التي فقد فيها العديد من القيادات البارزة في صفوفها خلال أيام وجيزة, و أعلنت قيادات العربى ، اليوم الخميس، مقتل 78 عنصرا من ميليشيات الحوثى فى غارات للقوات على مناطق متفرقة فى الساحل الغربى .
ورصدت عدن تايم" أبرز تناولات  الصحافة الخارجية, والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" التي طالعتنا في افتتاحيتها الإخبارية بخبر تحت عنوان

دعوات في لـثورة جياع ضد الميليشيات... وسط تهاوي العملة
قالت الصحيفة" دعا ناشطون في صنعاء إلى ثورة جياع ضد الميليشيات الحوثية باعتبارها المسؤول الأول عما آلت إليه أوضاع اليمنيين منذ انقلابها على الشرعية أواخر العام 2014 في الوقت الذي واصلت فيه العملة اليمنية (الريال) أمس تهاويها أمام العملات الأجنبية مسجلة أرقاما قياسية غير مسبوقة على الرغم من الإجراءات التي تبنتها الحكومة الشرعية والبنك المركزي في عدن من أجل إعادة الاستقرار لسعر صرف العملات ووضع حد للتلاعب بالسوق المصرفية.
وعلى وقع هذا التسارع المستمر في انهيار قيمة منذ نحو أربعة أسابيع، انعكس ذلك على أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية والوقود مسبباً حالة من الهلع والسخط في أوساط المواطنين.

فرقاطة روسية لمحاربة القراصنة في خليج عدن
وفي صحيفة الوطن السعودية" قالت وكالة  سبوتنيك  الروسية، إن السفينة الدورية  ياروسلاف مودري  التابعة لأسطول بحر البلطيق بدأت بمحاربة القراصنة في خليج عدن.
ولفتت إلى أن قسم المعلومات لدعم الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الغربية لأسطول بحر البلطيق، أوضح أن السفينة الروسية دخلت ميناء جيبوتي، في وقت يوجد على متنها مجموعات لمكافحة الإرهاب من المشاة البحرية لأسطول بحر البلطيق.
وأوضحت الوكالة أن المهمة الرئيسية للسفينة الحربية ستكون عرض خطط التدريب على القتال، وكذلك توفير الأمن لسفن المدنيين في خليج عدن والقرن الإفريقي.
مستعدّة للتعامل الإيجابي مع مشاورات السلام
وبحسب صحيفة البيان" أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية اليمني، منصور بجاش، استعداد الحكومة الشرعية للتعامل الإيجابي مع مشاورات السلام التي تدعو إليها الأمم المتحدة.
وقال بجاش، خلال لقائه القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن جين هوي، إن الروح الإيجابية والمسؤولة في التعامل مع مبادرات السلام وتغليب مصلحة الشعب كانت حاضرة في كل مراحل الأزمة اليمنية، وقدّمت الحكومة الكثير من التنازلات في سبيل تحقيق السلام، والوصل إلى حل سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني.
ولفت بجاش إلى أن تعنّت الانقلابية وتمسّكها بالحرب أديا إلى إطالة أمدها وتسبب في زيادة معاناة الناس، مشيراً إلى أن هناك مسؤولية مشتركة للمجتمع الدولي لحماية التجارة العالمية جنوب البحر الأحمر وباب المندب من تهديدات ميليشيات الحوثي الانقلابية وإيران.

مقتل 78 عنصرا من ميليشيات الحوثى فى غارات للتحالف العربى باليمن
من جانبها قالت صحيفة " إن قيادات التحالف العربى أعلنت، اليوم الخميس، مقتل 78 عنصرا من ميليشيات الحوثى فى غارات للقوات على مناطق متفرقة فى الساحل الغربى .
وخسرت ميليشيات الحوثى الإيرانية عددا كبيرا من قادتها خلال الأشهر القليلة الماضية، مما وجه ضربة لمعنويات مسلحيها وأثر سلبا على قدراتها القتالية، وفق ما يقول خبراء عسكريون.

سعى إلى خلق طرف ثالث في حلبة الصراع بعد يأسه من التوصل لحل وسط بين الانقلابيين والحكومة
وعلى الصعيد الخارجي قالت صحيفة القدس العربي"  اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أمس اجتماعا مع شخصيات يمنية، سياسية واجتماعية ومسؤولين سابقين، استمر لمدة يومين في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن، لمناقشة الوضع الراهن للصراع اليمني ومآلاته المستقبلية.
وقال غريفيث الذي دعا إلى هذا الاجتماع، الذي عقد برعاية بريطانية ان  هذا الاجتماع يهدف إلى أن يكون لي الفرصة للتشاور مع شخصيات يمنية اجتماعية وسياسية لديها معرفة فريدة بالمجتمع اليمني . 
وذكر بيان ختامي لهذا الاجتماع تسلمت (القدس العربي) نسخة منه، ان غريفيث شدد على أن  التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع اليمني ومعالجة الأزمة الإنسانية القائمة . 
وأوضح أن هذا الاجتماع  ناقش على مدى يومين سبل استئناف العملية السياسية، وهو يندرج في اطار الجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الأممي من أجل الانخراط في مشاورات مع الأطراف اليمنية كافة . 
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن دعا إلى اجتماع تشاوري أمس الأول وانتهى يوم امس مع مجموعة من الشخصيات اليمنية، تضم 22 شخصية سياسية واجتماعية وناشطات نسائية.

الجيش الوطني يستكمل السيطرة علـــى ملاحيط صعدة ويقترب من معقل الحــــــوثي
وفي جبهات صعدة قالت صحيفة اليوم" استكملت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي تحرير منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر بصعدة.
وأكدت مصادر ميدانية في صعدة، تمكن الجيش الوطني مسنوداً بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من تحرير كامل منطقة الملاحيط وتأمينها وقطع الطرق التي تربط صعدة بحجة بالكامل، فضلاً عن السيطرة على مواقع متقدمة من مديرية حيدان القريبة من المنطقة التي تعد مسقط رأس زعيم ميليشيات الحوثي الإيرانية عبدالملك الحوثي.
وعزّز الجيش الوطني من سيطرته على المنطقة التي تعد حدوداً مشتركة بين صعدة وحجة وهي معاقل رئيسة للميليشيات، وتمكن من تحرير سلسلة الجبال الفاصلة بين المحافظتين.
وشنت طائرات التحالف العربي، غارات عدة استهدفت تحركات الميليشيات في مديرية الظاهر، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي على تحركات الميليشيات قبالة حدود جازان والمناطق المحررة في مديريات رازح وشدا وباقم.

قبائل حجة تدعم الشرعية
قال موقع العربية" التقى أكثر من 330 شخصاً من مشايخ وأعيان محافظة حجة، أمس الأربعاء، في المؤتمر الأول لهم داخل محافظتهم، معلنين رفضهم التام لانتهاكات الحوثيين وتدخل إيران في بلادهم.
وشاهد مشايخ وأعيان حجة حجم الدمار الذي خلفته الميليشيات الحوثية في مديرياتهم، داعين أهالي المحافظة للوقوف مع الشرعية وطرد الانقلابيين.
كذلك أكد الحاضرون دعمهم للشرعية ومساندتها حتى تحقيق الانتصار، كما أبدوا جاهزيتهم للدفاع عن بلادهم حتى يعود اليمن كما كان سعيداً.

الحوثي والدوحة..  تناغم  يفضح التآمر

بدورها قالت صحيفة عكاظ" فضح التناغم بين رئيس اللجنة الثورية العليا للانقلاب محمد علي الحوثي، ووزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، العلاقة التآمرية التي تربطهما ودورهما في تصدير الإرهاب والفوضى في المنطقة، وسعيهما المستميت لتهديد الأمن والسلم الدوليين.
وجاءت تغريدات الحوثي التي أثنى فيها على بوق تنظيم الحمدين، الذي دعا إلى حوار سياسي بديلا عن مخرجات الحوار الوطني، كتعبير واضح عن دور الدوحة المشبوه طوال السنوات الماضية في دعم الانقلاب، بل وصل الأمر إلى مده بالمعلومات العسكرية، وهو الأمر الذي أدى إلى طرد قطر خارج تحالف دعم الشرعية بفضيحة مدوية.




اخبار اليمن اليوم الخميس 9/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 9/8/2018 الصحافة اليوم: #الحـوثي والدوحة.. «تناغم» يفضح التآمر ( رصد خاص) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق