اخبار اليمن اليوم الاثنين 6/8/2018 " عدن تايم" أبرز تناولات الصحافة اليوم للشأن اليمني

عدن تايم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 6/8/2018

تايم/ خاصركزت الصحافة اليوم في تناولها للشأن اليمن على ردة الفعل الإماراتية تجاه البيان الاروبي غير المنصف، وتطورات المعارك في الساحل الغربي، ورصدت عدن تايم أبرز التناولات.

البيان الأوروبي بشأن اليمن غير مُنصف

وذكرت وكالات خارجية" أن دولة وصفت البيان المشترك لممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والمفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية بشأن الأوضاع في ، بأنه أحادي وغير منصف في توصيفه، ولم يتضمن إدانة لجريمة استهداف الميليشيا الحوثية لمستشفى الثورة وسوق السمك.
وقال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية: «الموقف الأوروبي بوجه عام أضعف في تناوله للانتهاكات الحوثية للوضع الإنساني، وحقيقة أن انقلاب الأقلية وبدعم إيران والسلاح سبب أزمة اليمن، لا يمكن السكوت عن الانتهاكات الحوثية وشرعنتها».

الحوثيون يستخدمون سكان الدريهمي دورعاً بشرية

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قالت صحيفة البيان" اقتحمت الإيرانية منازل في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وطردت سكانها بالقوة من أجل التمركز داخلها ونشر قناصتها، حسبما كشفت مصادر لوسائل الإعلام المحلية، في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة والميليشيا الانقلابية من جهة أخرى في جبهة مقبنة غربي محافظة ، بالتزامن مع تواصل المعارك في محافظة صعدة معقل الميليشيا الإيرانية التي تواجه هناك انكساراً مستمراً وسط صفوفها.

السكوت على جرائم الانقلاب يطيل أمد الحرب

من جانبها قالت صحيفة عكاظ" إن الحكومة الشرعية استنكرت اتهام تحالف دعم الشرعية بالضلوع في جريمة استهداف مستشفى الثورة وسوق السمك في الحديدة، على الرغم من إعلانه أنه لم يقم بأية عمليات جوية في ذلك اليوم، وإثباته بالأدلة التقنية التي قدمها لمجلس الأمن، أن الضربات ناتجة عن قذائف هاون أطلقت من مواقع قريبة تخضع لسيطرة ميليشيا الحوثي.

يستهدف تجمعات للحوثيين بالجوف وصعدة

قالت صحيفة الخليج" إن مقاتلات التحالف العربي دمرت، أمس الأحد، عربات مموهة للحوثيين في محافظة الجوف.
وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة، عبدالله الأشرف، في صفحته على «فيسبوك»: إن «خمس غارات دقيقة لصقور الجو في سداح والمبنية والقردة بمديرية المصلوب استهدفت تجمعات للحوثيين» وأضاف «غارات التحالف قصفت تجمعات للحوثيين وعربات مموهة وجعلتهم كالعصف المأكول».
وجددت مدفعية قوات الجيش الوطني والتحالف العربي قصفها المدفعي والصاروخي مستهدفة مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية باقم بمحافظة صعدة .

الجيش الوطني يُحاصر الانقلابيين في الدريهمي

أكدا موقع 24الإماراتي" تم قوات الجيش الوطني والمقاومة في مديرية الدريهمي تمكنت من تطويق مركز المديرية ومحاصرة بداخله.
وقال مصدر ميداني في قوات العمالقة، إن ألوية الجيش وبإسناد من التحالف العربي حاصرت الميليشيات داخل مركز المديرية من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، وتركت الجهة الجنوبية كمنفذ لفرار الحوثيين، مؤكدا أنه يجري تخييرهم بين الهروب أو الهزيمة.

بداية الحل: هيكلة الشرعية اليمنية

ونشرت صحيفة العرب اللندنية مقال للكاتب قال فيه" لم يعد مقبولا بعد الاستماع لإحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لمجلس الأمن الدولي في 2 أغسطس 2018 أن يترك مصير اليمن موزعا بين قوى دولية ومحلية تحاول بكل ما تمتلك من أدوات للسيطرة على هذا الجزء من شبه الجزيرة العربية، فالإحاطة وما شملته من تقييم للموقف السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني لم تحمل مؤشرات إيجابية، بل حملت مؤشرات سلبية أكدت ما نشرته صحيفة العرب اللندنية في عددها الصادر في 4 أغسطس 2018 حول مخطط بريطاني لإدارة الملف اليمني ما يفتح الطريق لتدويل الأزمة من جهة ولحرف المسار السياسي من جهة أخرى.
بات اليمن على أعتاب مرحلة خطيرة أسهمت الحكومة الشرعية بسوء أدائها في أن يصل إلى هذه المرحلة المفتوحة على خيارات سلبية في غالبها، فلقد بات من الواضح أن المجتمع الدولي أصبح ينظر إلى الصراع اليمني أنه بين طرفين يتنازعان السلطة السياسية، وأكدت معطيات الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي أن هناك خللا في التعاطي مع الأزمة.

الحكومة اليمنية تتهم الاتحاد الأوروبي بـ{النزوع لتبرئة الحوثيين

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط" استغربت الحكومة الشرعية إطلاق الاتهامات لتحالف دعم الشرعية بالضلوع في الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة، يوم الخميس 2 أغسطس (آب) الحالي، وراح ضحيتهما كثير من القتلى والجرحى، على الرغم من إعلان التحالف أنه لم يقم بأي عمليات جوية في مدينة الحديدة في ذلك اليوم وإثباته بالأدلة التقنية، التي قدمها لمجلس الأمن الدولي وعرضها على الرأي العام، أن الضربات التي أصابت مستشفى الثورة وسوق السمك ناتجة عن قذائف هاون أطلقت من مواقع قريبة لمكان الحادثين تخضع لسيطرة الميليشيات الحوثية.

إشادة يمنية بدور الإمارات في حماية الإرث التاريخي من انتهاكات الحوثيين

وفي الخبر الأخير من موقع العين الإخبارية" أشاد وزير الثقافة مروان دماج، بالدور الإماراتي الكبير في حماية الإرث التاريخي من انتهاكات مليشيات الحوثي في اليمن.

جاء ذلك، خلال لقائه مع مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، سعيد الكعبي، حسبما أفادت وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية، بوقت متأخر من مساء الأحد.
وناقش الجانبان خطط و آليات تأهيل و صيانة المرافق و المنشآت الثقافية في اليمن.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 6/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الاثنين 6/8/2018 " عدن تايم" أبرز تناولات الصحافة اليوم للشأن اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق