اخبار اليمن اليوم الأحد 5/8/2018 إرتفاع جديد في أسعار صرف العملات الأجنبية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 5/8/2018

تايم / خاصشهدت العاصمة المؤقتة عدن يوم الإحد إرتفاعاً جديداً في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الذي هو الأخر شهد تدهوراً مخيفاً في القيمة الشرائية .

وقال عاملون في شركات صرافة أن سعر صرف وصل في تداولات اليوم الى 543 ريال للشراء و 547 ريال للبيع ، لافتين أن أسعار الصرف متفاوتة من شركة صرافة لأخرى ، في عملية مضاربة غير مسبوقة بالسوق المحلية .

وأضاف العاملون أن سعر صرف بلغ اليوم 144 ريال يمني للشراء وبزيادة ريال ونص للبيع ، وهي الأسعار التي إرتفعت بشكل كبير منذ يوم أمس .

بالمقابل شهدت أسعار المواد الإستهلاكية إرتفاعاً طردياً ، فقد قال أحد تجار سوق الطعام بحي كريتر لعدن تايم أن معظم السلع شهدت اليوم إرتفاعاً وتسعيرة جديدة ، حيث بلغ سعر العلبة الدانو 6700 للشراء بالجملة ، ما يعني أن سعر بيعها في محلات البيع بالتجزئة سيكون مرتفعاً أيضاً ، فضلاً عن سلع إستهلاكية أخرى شهدت إرتفاعاً في أسعارها .

وينذر الوضع القائم بإنهيار وشيك للإقتصاد الوطني والعملة المحلية ، وجميعها إرهاصات لإنتفاضة شعبية أو ثورة الجياع التي بدأت تتفجر في شوارع عدن يوم الأحد .

اخبار اليمن اليوم الأحد 5/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق