اخبار اليمن الان - عقد أول اجتماعفي لحج لممثلي المغتربين العائدين من #السعـودية

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 2/8/2018

الحوطة / محمد السلامي :عقد اليوم بقاعة ديوان محافظة لحج اجتماع لممثلي المغتربين العائدين من السعودية برئاسة محافظ محافظة احمد عبدالله تركي.

وكرس الاجتماع لمناقشة الترتيبات الخاصة بالعائدين من المغتربين من السعودية على إثر خروجهم النهائي من أراضي المملكة .
وفي الاجتماع تحدث محافظ لحج على أهمية وضع استمارات الحصر لمعرفة عدد العائدين من المغتربين وفق قاعدة بيانات صحيحة وتشكيل لجنة من الوكلاء بالمحافظة بالسلطة المحلية وشؤون المغتربين والجهات ذات العلاقة لهذه المهمة .
وقال ان عودة المغتربين سوف تتسبب في حدوث الكثير من الارباكات وهم بحاجة الى توفير الخدمات الضرورية لهم في مختلف القطاعات كما أن البعض منهم مضى على اغترابه ما يقارب الثلاثين او الاربعين عام والبعض منهم عائد ليستقر في بلاده وهو بحاجة إلى التسهيلات وتوفير الحماية والخدمات الأساسية لذلك نحن على استعداد لتوفير الحماية ومنحهم مواقع في المناطق الاستثمارية المحددة وفق المخططات .

حضر الاجتماع آمين علم المجلس الحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي ومدير أمن لحج العميد صالح السيد .ومدير شؤون المغتربين بلحج محمد بن محمد الخنبشي.

من جانبه أكد آمين عام المجلس المحلي بالمحافظة على ماورد في كلمة المحافظة مشيرا بأن المحافظة ستواجه العديد من الصعوبات والتحديات.
كما قال محمد بن محمد الخنبشي هذا اللقاء يعتبر لفتة كريمة من محافظ المحافظة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة كما أنه يشكل النواة الأولى في عقد اول اجتماع بالمقتربين والاستماع إلى همومهم وآرائهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم .
وأضاف ان الاحتماع سيسهم في التنسيق معهم بشأن الاستمارة الخاصة بالمغتربين وحصرهم وتقديم التسهيلات لهم على مستوى المحافظة حيث يوجد مايقارب 65 الف مغترب على مستوى المحافظة وكانوا حتى وقت قريب يشكلون إحدى الركائز في دعم الاقتصاد وتنفيذ العديد من المشاريع في مجال التعليم والصحة والطرقات في العديد من مديريات المحافظة .

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - عقد أول اجتماعفي لحج لممثلي المغتربين العائدين من #السعـودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق