اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018 وزيرة الشؤون الخارجية الأثيوبية: أبوابنا مفتوحة لليمنيين

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 2/8/2018

أديس أبابا/ خاصالتقى السفير / يحيى الارياني القائم بالاعمال في سفارة بلادنا باديس ابابا اليوم 2 اغسطس بوزيرة الدولة للشؤون الخارجية الاثيوبية السيدة ( هيروت زيمني ). وبحث الارياني خلال اللقاء أوجه العلاقات الثنائية التي تربط اليمن باثيوبيا.
وفي بداية اللقاء نقل الأخ السفير للمسئولة الاثيوبية تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس وشكر الحكومة اليمنية على المواقف المبدأية التي تنتهجها القيادة الاثيوبية حيال الأزمة في اليمن وقد استعرض السفير الارياني خلال اللقاء الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في اليمن بغية إحلال السلام فيه مشيرا إلى ان تلك الجهود تصتدم دوما بتعنت الانقلابين في واصرارهم على المضي قدما في مواصلة الحرب ضد أبناء الشعب اليمني رغم التنازلات التي تقدمها الحكومة اليمنية عن طريق المبعوثيين الامميين واخرهم البريطاني ( غريفت ).
كما استعرض السفير الارياني خلال اللقاء الاوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة جراء الحصار الذي تفرضه جماعة الانقلابية مؤكدا للمسئولة الاثيوبية عزم الحكومة اليمنية على تحرير ميناء الحديدة من قبضة الانقلابيين لما يمثله هذا الميناء من خطر استمرار تدفق الأسلحة من ايران وتسليمها للانقلابيين في صنعاء منوها في اللقاء الى ان الحكومة اليمنية وسعيا منها لإنهاء مشكلة الحديدة دعت الأمم المتحدة للمشاركة في الإشراف على سير أداء الميناء بعد تحريره من قبضة الانقلابيين ليس هذا فحسب بل أن القيادة السياسية اليمنية تبذل كل مافي وسعها للخروج من الأزمة في اليمن وقدمت كثير من التنازلات من أجل إنهاء الحرب وتثبيت السلام في البلد.
من جانبها أكدت وزيرة الدولة الاثيوبية على وقوف اثيوبيا المبدأي من الحرب في اليمن ودعمها الثابت والمستمر للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الرئيس / عبدربه منصور هادي مستعرضه في اللقاء جوانب العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين اليمني والاثيوبي مؤكدة إلى أن موقف اثيوبيا الداعم للشعب اليمني وقيادته السياسية وهو انعكاس لتلك الاواصر القوية التي تربط اثيوبيا باليمن.
وأشارت إلى أن هناك آلاف من اليمنيين وصلوا اثيوبيا بسبب ما تمر به اليمن من أحداث حيث وجدوا الترحيب من قبل إخوانهم الاثيوبيين قيادة وشعبا وأن أبواب اثيوبيا مفتوحة لكل اليمنيين، مثل ما هي مفتوحة في اليمن لكل الاثيوبين متمنية للشعب اليمني أن يخرج من أزمته الطاحنة.
وطلبت المسئولة الاثيوبية في نهاية اللقاء نقل تحيات القيادة الاثيوبية للقيادة السياسية اليمنية مشيرة إلى أن اثيوبيا مستعدة دوما لأي دور تقوم به من شأنه أن يجلب السلام لليمن.

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018 وزيرة الشؤون الخارجية الأثيوبية: أبوابنا مفتوحة لليمنيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق